"التعاون الخليجي" يدين نية الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة رفح بقطاع غزة

"التعاون الخليجي" يدين نية الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة رفح بقطاع غزةجاسم محمد البديوي

عرب وعالم10-2-2024 | 19:34

أعرب الأمين العام لـ مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم السبت، عن إدانته ورفضه الشديدين لنية قوات الاحتلال الإسرائيلي، لاقتحام مدينة رفح في قطاع غزة، بعد ترحيل السكان المدنيين قسرًا منها.

وقال "البديوي"، إن هذا العمل الإجرامي الإسرائيلي أو التفكير فيه يهدد بتصعيد مستويات العنف وزعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة؛ ويؤدي إلى المزيد من التدهور والمعاناة للشعب الفلسطيني؛ ويعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والمواثيق الإنسانية التي تحمي حقوق الشعوب وسيادتها.

ودعا "البديوي"، المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل الجماعي والتضامن لمواجهة هذه المخططات الإسرائيلية بروح من الوحدة والمسؤولية المشتركة؛ بشكل يعكس الالتزام العميق بمبادئ السلام والعدل والكرامة الإنسانية، وإلى اتخاذ موقف واضح وموحد رافض لهذه التصرفات؛ يؤكد الالتزام المشترك بالعدالة والسلم الإقليمي والدولي.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الالتزام الثابت لدول المجلس بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والعمل المشترك مع أطراف المجتمع الدولي لضمان عودة الحقوق إلى أصحابها وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2