اليوم.. ختام منافسات كأس الأمم الأفريقية بمواجهة بين كوت ديفوار ونيجيريا

اليوم.. ختام منافسات كأس الأمم الأفريقية بمواجهة بين كوت ديفوار ونيجيرياكأس الأمم الأفريقية

رياضة11-2-2024 | 10:59

تختتم اليوم منافسات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بمواجهة بين منتخب كوت ديفوار صاحب الأرض والجمهور ونظيره النيجيري في المباراة النهائية لكان 2023 .

ويأتي لقاء اليوم بعد مرور 24 يوما فقط على مباراتهما بدور المجموعات حيث سبق وأن التقى المنتخبان على ملعب الحسن واتارا في مدينة أبيدجان، الذي يستضيف لقاء الغد أيضا، بالجولة الثانية في المجموعة الأولى، وفاز المنتخب النيجيري بهدف وحيد . وهذه هي المباراة النهائية التاسعة في تاريخ أمم أفريقيا، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957، التي يلتقي فيها منتخبان تواجها من قبل في دور المجموعات.

ويتطلع المنتخبان لاعتلاء عرش كرة القدم في القارة السمراء ، حيث يسعى منتخب نيجيريا إلى لقبه الرابع في كأس الأمم الأفريقية، بعد نسخ 1980 و1994 و2013، بينما يرغب منتخب كوت ديفوار التتويج بالبطولة للمرة الثالثة بعد نسختي 1992 و2015.
ورغم اللقاءات العديدة التي جرت بين كوت ديفوار و نيجيريا في أمم أفريقيا، فإن هذه هي المرة الأولى التي يلتقي خلالها المنتخبان في المباراة النهائية للبطولة.

ويحمل هذا اللقاء الرقم 8 في مباريات المنتخبين في كأس الأمم الأفريقية، حيث تمتلك نيجيريا الأفضلية في المواجهات السبع الماضية التي جرت بينهما بالبطولة، بعدما حققت 4 انتصارات، مقابل فوزين لكوت ديفوار، وفرض التعادل نفسه على لقاء وحيد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2