سعد الحريري يصل بيروت للمشاركة في إحياء الذكرى الـ19 لإغتيال والده

سعد الحريري يصل بيروت للمشاركة في إحياء الذكرى الـ19 لإغتيال والدهسعد الحريري

عرب وعالم11-2-2024 | 22:13

وصل رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري إلى العاصمة اللبنانية بيروت للمشاركة في ذكرى اغتيال والده رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري ورفاقه في تفجير ضخم ب العاصمة اللبنانية بيروت في الرابع عشر من شهر فبراير عام 2005.

ومن المقرر أن يحيي تيار المستقبل الذكرى التاسعة عشر لإغتيال رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري عبر العديد من الفعاليات في محيط ضريحه بساحة الشهداء بوسط العاصمة اللبنانية بيروت وفي موقع اغتياله، بالإضافة إلى زيارات لمسقط رأسه في مدينة صيدا عاصمة الجنوب اللبناني ومنزله في بيت الوسط بالعاصمة بيروت.

وكان رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري قد تعرض موكبه إلى استهداف بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، مما أسفر عن مقتله و21 من مرافقيه في الرابع عشر من فبراير عام 2005.

وأنشأت المحكمة الخاصة بلبنان بناء على طلب قدمته الحكومة اللبنانية إلى الأمم المتحدة، وهي محكمة ذات طابع دولي يقع مقرها الرئيسي في إحدى ضواحي لاهاي بهولندا، ومهمتها محاكمة الأشخاص المتهمين بتنفيذ الإعتداء الإرهابي على رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وقضت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان بالإجماع بإدانة ثلاثة متهمين في جريمة اغتيال الحريري وهم سليم عياش وحسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي، وحكمت عليهم غيابيا بالسجن المؤبد لكل تهمة من التهم الخمس التي أسندت إليهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2