محافظ أسيوط يتابع التشغيل التجريبي لمحطة مياه شرب الهلالي بعد تجديدها

محافظ أسيوط يتابع التشغيل التجريبي لمحطة مياه شرب الهلالي بعد تجديدهامحافظ أسيوط

محافظات12-2-2024 | 13:52

تابع محافظ أسيوط عصام سعد التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب الهلالي الجديدة "التشيكي سابقا" بحي شرق التي جرى إحلالها وتجديدها بتكلفة 245 مليون جنيه؛ لخدمة أهالي مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها، وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليا لتلبية الطلبات المتزايدة على المياه وتوفير حياة كريمة للمواطن .

وأكد المحافظ، خلال تفقده موقع مشروع المحطة اليوم الإثنين، أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية محافظات الصعيد.

وأضاف أن الهدف من إحلال وتجديد المحطة، القضاء على ضعف المياه في الأدوار العليا ببعض المناطق بالمدينة وتحسين جودتها، مشيرا إلى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي شهد تطورًا كبيرًا وزيادة غير مسبوقة في معدلات تغطية خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بكافة مراكز وقرى المحافظة، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ويجري استكمال تحقيق تلك الإنجازات لتصبح واقعًا ملموسًا للمواطنين.

وتفقد المحافظ أعمال تنفيذ غرفة ربط تغذية المحطة بالمأخذ على النيل والتي تم الانتهاء منها في وقت قياسي بعد حفر شارع الكورنيش الرئيسي وغلق جزئي للطريق لمدة 10 أيام، مشيدا بالجهد المبذول في إنجاز الأعمال.

وألقى المحافظ نظرة على التشطيبات النهائية لمباني المحطة والتشغيل التجريبي، وتم التأكيد على تشغيلها بشكل نهائي خلال الفترة المحددة مما يساهم في القضاء على مشكلة عدم توصيل المياه للأدوار العليا، وتحسين جودة المياه بالمدينة بالكامل، وستتم مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمحطة من 400 لتر/ث إلى 800 لتر/ث وتصل إلى 51 ألف متر مكعب/يوم بانتهاء تنفيذ المشروع بالكامل.

واستمع المحافظ إلى شرح عن أعمال الإحلال والتجديد التي تمت لمأخذ المحطة من نهر النيل، وبيارة المياه العكرة والمروقات والمرشحات وتغيير طلمبات المياه المرشحة لتتناسب مع قدرة الطاقة الإنتاجية الجديدة، مشيدا بالمستوى المتميز للمحطة على مستوى الإنشاءات وما تقدمه من خدمات للمواطنين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2