كييف: قصف روسي لزابوروجيا وخاركيف خلال 24 ساعة

كييف: قصف روسي لزابوروجيا وخاركيف خلال 24 ساعةصورة أرشيفية

عرب وعالم12-2-2024 | 16:17

أكدت الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني أن الجيش الروسي قصف الإقليم 72 مرة بطائرات بدون طيار في أخر 24 ساعة.

وذكرت الإدارة في بيان، اليوم الإثنين، نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية أن الروس نفذوا 199 ضربة في منطقة زابوروجيا، بما في ذلك 72 هجومًا بطائرات بدون طيار، موضحة أن الهجمات استهدفت على وجه الخصوص 22 بلدة تابعة للإقليم؛ حيث أطلق الجيش الروسي ستة صواريخ على نوفوداريفكا وروبوتاين، كما نفذ أربع هجمات بالمدفعية على مالا توكماشكا، و72 هجومًا بطائرات بدون طيار على هوليايبول وزاليزنيشن ونوفوداريفكا ونوفوداريفكا ونوفودانيليفكا".

وأضافت: أن 117 هجوما مدفعيا آخر استهدف أراضي زاليزنيتشن وهوليابول وشيرفوني وشيرباكي ومالا توكماشكا وستيبوف وبلافني وكاميانسكي وبلدات وقرى أخرى على خط المواجهة، فيما وردت أنباء عن تدمير مبان سكنية لكن لم تقع إصابات.

وفي السياق، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خاركيف الأوكراني أوليه سينيهوبوف أن الجيش الروسي قصف قريتي ليبتسي وسلوبوزانسكي بنظام صاروخي مضاد للطائرات من طراز إس-303 الليلة الماضية، مضيفا أنه تم تدمير مبنى سكني بنيران الجيش الروسي في ليبتسي، كما تضرر خط أنابيب غاز، دون تسجيل إصابات بين السكان.

ومن جانبه، وقع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، على قانونين بشأن تمديد الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلاد اعتبارا من 14 فبراير لمدة 90 يوما وحتى 13 مايو.

وذكر الموقع الإلكتروني للبرلمان الأوكراني أن رئيس الدولة وقع على القانون رقم 10456 بشأن الموافقة على مرسوم رئيس أوكرانيا بشأن تمديد فترة الأحكام العرفية في أوكرانيا، والقانون رقم 10457 بشأن الموافقة على مرسوم رئيس أوكرانيا بشأن تمديد فترة التعبئة العامة في 12 فبراير"، مشيرا إلى أنه بهذا الإجراء يتم تمديد فترة الأحكام العرفية والتعبئة العامة في أوكرانيا حتى 13 مايو.

يذكر أنه في 24 فبراير 2022 شنت روسيا عمليتها العسكرية على أوكرانيا، وفي نفس اليوم تم تطبيق الأحكام العرفية في البلاد وإعلان التعبئة العامة حتى 26 مارس.. وبعد ذلك، تم تمديد فترة الأحكام العرفية والتعبئة العامة من جانب مجلس النواب حتى تواريخ 25 أبريل ثم 25 مايو

و23 أغسطس و21 نوفمبر 2022، و19 فبراير و20 مايو و18 أغسطس و15 نوفمبر 2023، و14 فبراير 2024.. فيما كان زيلينسكي قد قدم الأسبوع الماضي اقتراحا للبرلمان لتمديد الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلاد لمدة 90 يوما إضافية.

وفي سياق ذي صلة، أعلن النائب الأول لمندوب روسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، في مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن الأمم المتحدة تحاول الابتعاد عن مسألة التحقيق في حادثة إسقاط طائرة النقل العسكرية الروسية "إيل-76"، التي كان على متنها أسرى أوكرانيون.

وقال بوليانسكي إن "روسيا أبدت استعدادها لتبادل المعلومات حول ما حدث وما توصل إليه التحقيق الروسي على الفور".

وتتهم روسيا القوات الأوكرانية بإسقاط الطائرة في 24 يناير الماضي، ما أسفر عن مصرع 65 أسيرا أوكرانيًا وطاقم الطائرة وعدد من المرافقين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2