28 فبراير.. "القومي للسينما" يعقد ورش فنية ضمن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

28 فبراير.. "القومي للسينما" يعقد ورش فنية ضمن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيليةمهرجان الإسماعيلية السينمائي

ثقافة وفنون12-2-2024 | 16:56

تنظم الإدارة العامة للإنتاج التابعة للمركز القومي للسينما، مجموعة من الورش الفنية خلال الدورة 25 ل مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، التي تقام خلال الفترة من 28 فبراير الجاري حتى 5 مارس المقبل، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، والذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر.

وذكر المركز القومي للسينما في بيان اليوم الإثنين أن الورش الفنية تشمل أربعة مجالات أولها ورشة الرسوم المتحركة والتي تتضمن ورشة الخط العربي للفنان أحمد رفاعي، وورشة خيال الظل للفنانة إيمان فكري، وورشة بكسليشن للفنانة هالة طارق، وورشة تحريك "ستوب موشن" للفنان مصطفى جمال الدين، وورشة فن تشكيلي للفنان أشرف كمال، لافتا إلى أن ثاني الورش الفنية التي يشهدها المهرجان ورشة سيناريو عن "الفيلم القصير من الفكرة حتى النهاية" لمحمود خليل.

أما ثالث الورش الفنية فهي ورشة الديكور بعنوان "التكوين في الكارد السينمائي" لأحمد سعد الدين، كما تقام ورشة لصناعة الفيلم، حيث تتناول مراحل الفيلم من بدايته حتى النسخة الإستاندر وهي موجهة للأطفال من سن 6 سنوات حتى17 عاما، وأيضا الأطفال ذوي الهمم.

وأشار المركز القومي للسينما إلى أن مهرجان الإسماعيلية يحتفي هذا العام بالدورة 25 التي ستكون استثنائية في فعاليتها، حيث سيتم الاحتفال بالتاريخ الطويل للمهرجان ودوراته السابقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2