كتلة الحوار تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وتعليق اتفاقية السلام

كتلة الحوار تطالب بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وتعليق اتفاقية السلامشهداء فلسطين

مصر12-2-2024 | 20:42

أشادت كتلة الحوار بجهود الدولة المصرية الرامية لوقف إطلاق النار وتنفيذ مبادرة لتبادل الأسرى، وجهود مصر في مجال الإغاثة ودعم الشعب الفلسطيني وإرسال المساعدات والشاحنات والأدوية.

وطالبت كتلة الحوار ب طرد السفير الإسرائيلي من مصر ووقف التمثيل الدبلوماسي لمصر لدى الكيان المحتل، وسحب السفير المصري، وتعليق اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني، واعتبارها كأنها لم تكن كرد على أي عدوان يمس الحدود أو يهدد الأمن القومي المصري، وتأييد الموقف السياسى والقانوني الداعم لجنوب إفريقيا في الدعوى المرفوعة منها أمام محكمة العدل الدولية.

كما أدانت كتلة الحوار، العمليات العسكرية التي قامت بها دولة الاحتلال في مدينة رفح الفلسطينية، فجر الإثنين، الأمر الذي أسفر عن استشهاد العشرات من النساء والأطفال من الشعب الفلسطيني، واستهتار حكومة المجرم نتنياهو بكل الحذيرات الدولية من مغبة قصف رفح الفلسطينية أو الاقتراب من محور صلاح الدين.

وأكدت كتلة الحوار ثقتها في القياده السياسية المصرية، ووقوفها ورائها دعما وتأييدا في جهودها لنصرة الفلسطينيين ولتأمين حدودنا، والثقة التامة في جيشنا الباسل في زوده عن حدودنا وأرضنا.

وأضافت كتلة الحوار، في بيان لها، اليوم الاثنين، أن ما تقوم به دولة الاحتلال من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني يفوت الفرص نحو تحقيق السلام، الأمر الذي سيؤدي لاضطراب الإقليم ونشر الفوضى والإرهاب في ظل خزي المجتمع الدولي والدعم الأمريكي المستمر لدولة الاحتلال الصهيوني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2