رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو إلى الضغط على إسرائيل لوقف اجتياح رفح

رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو إلى الضغط على إسرائيل لوقف اجتياح رفحمحمد اشتية

عرب وعالم13-2-2024 | 05:02

خلال لقاء في رام الله، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أمس الاثنين، إلى تشديد الضغط على إسرائيل لوقف اجتياحها لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد أشتية في بيان صادر عن مكتبه أثناء لقائه بنظيره الهولندي مارك روته، على أهمية الضغط الدولي لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على مدينة رفح التي تستضيف أكثر من 1.4 مليون نازح من شمال ووسط القطاع، وذلك في ظروف إنسانية صعبة.

وفي سياق ذي صلة، شدد رئيس الوزراء الفلسطيني وشدد على ضرورة إعادة تأهيل البنية التحتية الأساسية في القطاع، بما في ذلك إعادة تشغيل شبكات الكهرباء والمياه.

وفيما يتعلق بالأوضاع السياسية، أطلع اشتية نظيره الهولندي على تطورات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واصفاً العمليات العسكرية بأنها "حرب إبادة".

وأكد أن الأولوية الآن هي وقف العدوان وتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للسكان المتضررين في القطاع، مشيراً إلى ضرورة زيادة حجم هذه المساعدات.

وختم أشتية بالتأكيد على أن الحل السياسي للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي يتطلب وقف الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين وتطبيق حدود عام 1967 مع القدس كعاصمة لها، مؤكداً أنه يجب تحقيق هذه الخطوات لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2