كواليس اصطفاف قافلة مساعدات إغاثية قبل انطلاقها لمعبر رفح

كواليس اصطفاف قافلة مساعدات إغاثية قبل انطلاقها لمعبر رفحقافلة مساعدات

TV13-2-2024 | 11:52

نقل أحمد الحسيني، مراسل برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي، كواليس اصطفاف قافلة مساعدات إغاثية وطبية وغذائية على طريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوي قبل توجهها إلى معبر رفح.

حيث تصطف المئات من الشاحنات التي تستعد للانطلاق لمعبر رفح البري، استعدادًا لتسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني ومن ثم إدخالها لسكان قطاع غزة، الذي يستمر العدوان الإسرائيلي عليهم على مدار أكثر من 130 يوما منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتضم القافلة عددا من أعضاء التحالف الوطني من المتطوعين، ممن كونوا مجموعة كبيرة جدا من المساعدات والقوافل، سواء القوافل والمساعدات الغذائية والطبية أو المساعدات الإغاثية، فهناك عدد كبير من المتطوعين ممن يشاركون بهذه القوافل التي تنطلق اليوم.

وتستمر القوافل الإغاثية على مدار هذه الأيام لمساعدة الأهالي في قطاع غزة، حيث بلغ إجمالي أعداد المساعدات التي تم تسليمها للهلال الأحمر الفلسطيني من مصر حوالي 9000 شاحنة تضم 134 ألف طن من المساعدات المتنوعة، سواء الغذائية والطبية، منهم 6 آلاف شاحنة تضم 88 ألف طن من المواد الغذائية و1200 شاحنة تحمل 20 ألف طن من الإمدادات الطبية و2000 شاحنة تحمل 26 ألف طن من المواد الإغاثية لأهالي غزة ممن يعيشون ظروفا لا تحتمل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2