دوري أبطال أوروبا .. مانشستر سيتي يفوز على مضيفه كوبنهاجن 3-1

دوري أبطال أوروبا .. مانشستر سيتي يفوز على مضيفه كوبنهاجن 3-1 مانشستر سيتي يفوز علي مضيفه كوبنهاغن بنتيجة 3-1 في دوري أبطال أوروبا

رياضة14-2-2024 | 00:26

واصل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا بالفوز على كوبنهاجن في مستهل الأدوار الإقصائية للبطولة.

وحلَّ مانشستر سيتي ضيفًا على نظيره كوبنهاجن في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، مساء الثلاثاء.

وشهدت المباراة تألقًا لافتًا للبلجيكي كيفن دي بروين، بعدما تمكن من تسجيل هدف وصناعة هدفين، ليواصل توهجه منذ عودته للمشاركة بعد التعافي من الإصابة.

وفاز مانشستر سيتي على مضيفه كوبنهاجن بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "باركن ستاديون".

وافتتح كيفن دي بروين التسجيل ل مانشستر سيتي بهدف في الدقيقة العاشرة، قبل أن يدرك ماغنوس ماتسون التعادل لـ كوبنهاجن في الدقيقة 34.

وقبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول ومن صناعة كيفن دي بروين، أحرز مانشستر سيتي الهدف الثاني عن طريق البرتغالي برناردو سيلفا.

وظلت النتيجة على حالها في الشوط الثاني، وسط سيطرة كاملة من مانشستر سيتي على الكرة، حتى جاءت الدقيقة 92، ليسجل فيل فودين هدف الفريق السماوي الثالثة من صناعة دي بروين أيضًا.

ووضع السيتي بذلك الفوز قدمًا في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بانتظار ما سيسفر عنه لقاء العودة بإنجلترا، الذي سيكون التعادل فيه كافيًا للفريق السماوي من أجل التأهل.

وسيستضيف مانشستر سيتي فريق كوبنهاغن في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الأربعاء الموافق 6 مارس المقبل على ملعب "الاتحاد" معقل فريق المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

خاض كيفن دي بروين 7 مباريات بعد التعافي من الإصابة التي تعرض لها في أغسطس الماضي، وتعافى منها في الشهر الماضي، حيث أسهم في 9 أهداف، بتسجيل هدفين وصناعة 7.

وأصبح دي بروين رابع لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2019-2020، إلى جانب الفرنسي كريم بنزيما (17 هدفا) والنرويجي إيرلينج هالاند (13 هدفا) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (11 هدفا).

فضلا عن ذلك، فإن دي بروين وبرناردو سيلفا ساهما في آخر 11 هدفا في دوري أبطال أوروبا بمراحل خروج المغلوب، ولا يتفوق عليهما سوى الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد السابق، بعد تمتعه بسلسلة من 14 هدفًا بين مارس 2022 وأبريل 2023.

وبفوزه على كوبنهاجن، أنهى مانشستر سيتي العقدة التي لازمته، حيث قبل مباراة اليوم، لم يفز بأي مباراة من آخر خمس مواجهات خارج ملعبه في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بواقع 4 تعادلات وخسارة.

أما كوبنهاجن، فقد أصبح أول فريق دنماركي يسجل في مباراة في مرحلة خروج المغلوب بدوري أبطال أوروبا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2