أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الأخبار المتوقعة

مصر14-2-2024 | 07:54

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2024 .

القاهرة.. يصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى القاهرة في زيارة رسمية يجري خلالها محادثات تركز على الخطوات الواجب اتخاذها في إطار تطوير العلاقات بين مصر وتركيا، وتنشيط آليات التعاون الثنائي رفيعة المستوى، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الراهنة، خاصة الهجمات الإسرائيلية على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا مغلقا حول تطورات الأوضاع في اليمن، بالإضافة إلى متابعة رصد التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، ويواصل نقاشاته على المستوى الثنائي لمسودة قرار تقدم به مندوب الجزائر في المجلس حول الصراع الدائر حاليا في قطاع غزة، كما يعقد المجلس جلسة خاصة لمناقشة نتائج وتوصيات وردت في تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الوضع في أفغانستان.

أوتاوا.. يزور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني كندا ويناقش مع رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو، السلام والتطورات في الشرق الأوسط، وكيفية توسيع نطاق التسليم العاجل للإغاثة الإنسانية السريعة للمدنيين في غزة، ودعم وقف إطلاق النار المستدام، والطريق نحو السلام الدائم في المنطقة.

واشنطن.. يزور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ألبانيا الشريك الرئيسي للاستقرار في غرب البلقان والحليف القوي للولايات المتحدة في دعم سيادة أوكرانيا.

جاكرتا.. يتوجه 205 ملايين شخص من الإندونيسيون الذي لهم حق التصويت إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، وذلك لاختيار خليفة للرئيس جوكو ويدودو الذي يقضي فترة ولايته الثانية والأخيرة، حيث سيختار الناخبين ما بين وزير الدفاع الحالي برابوو سوبيانتو أو إثنين من حكام المقاطعات السابقين وهما أنيس باسويدان وجانجار برانوو.

موسكو.. يصل رئيس جمهورية إفريقيا الوسطى فوستين أركانج تواديرا، إلى روسيا في زيارة تستمر ليومين يشارك خلالها في منتدى مناهضة الاستعمار، الذي ينظمه حزب روسيا الموحدة.

أديس أبابا.. تنطلق أعمال الدورة العادية الـ(44) للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، على مدار يومين، زتندرج هذه الدورة في إطار التحضير للقمة الـ(37) لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي المزمع عقدها يومي 17 و18 فبراير، وستشهد أعمال الدورة مناقشة العديد من المواضيع المرتبطة بالمستجدات الدولية والإقليمية، وكذلك بالعمل الإفريقي المشترك في مختلف جوانبه الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية.

واشنطن.. يبدأ السفير الأمريكي مات موري مدير شئون التعاون الاقتصادي مع آسيا والباسيفيك بالخارجية الأمريكية زيارة إلى ماليزيا، حيث يشارك خلال تواجده في كوالالمبور في أعمال المجلس الاستشاري لمجموعة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) تمهيدا لصياغة وثيقة توسيع الشراكات الاقتصادية بين القطاعين الخاص والعام في دول أبيك والتي من المقرر أن تصدر في قمة قادة دول المجموعة هذا العام حيث ستتولى بيرو رئاسة المجموعة.

أضف تعليق