في ذكرى كوميديانة السينما العربية.. قصة زيجات سهير البابلي وارتداء الحجاب

في ذكرى كوميديانة السينما العربية.. قصة زيجات سهير البابلي وارتداء الحجابسهير البابلي

ثقافة وفنون14-2-2024 | 11:53

تطل علينا اليوم الأربعاءاالموافق 14 فبراير ذكرى ميلاد الفنانة الجميلة والكوميديانة «سهير البابلي» التي أمتعت الجماهير بأعمالها الفنية المتميزة، فقد رحلت بجسدها وظلت متواجدة بروحها المرحة وأعمالها الخالدة.

ومن خلال هذه السطور تستعرض بوابة دار المعارف المعلومات عن الفنانة سهير البابلي بمناسبة ذكرى ميلادها.

نشأتها

كانت منذ بدايتها أهم النجوم مثل عبدالحليم حافظ وسعاد حسني وفاتن حمامة وعمر الشريف وفؤاد المهندس، وبالرغم من كل هذا فلم يغويها سحر السينما لكنها عشقت المسرح، وأصبحت إحدى ملكاته في عصره الذهبي وقد نافست البابلي نجمات المسرح مثل سميحة أيوب، سناء جميل، وسهير المرشدي، وقدمت عددًا من الروائع على خشبته، وظلت منذ الستينات وحتى التسعينات تحصد نجاحات متتالية على المسرح.

اعتزالها الفن
وأثناء عرض مسرحية "عطية الإرهابية"، قررت سهير البابلي اعتزال الفن وارتداء الحجاب في مفاجأة لجمهورها، وبعد أن تركت المسرحية قرر المخرج ​جلال الشرقاوي أن يستعين بابنته عبير الشرقاوي لكي تمثل الدور إنقاذًا للموقف.

وقالت سهير البابلي وقتها إنها عندما قررت الاعتزال شعرت بأنها خافت من لقاء الله وأرادت إرضاءه، وكانت ابنتها قد ارتدت الحجاب وكانت تحرص على دراسة وحفظ القرآن، فقررت سهير ارتداءه عام 1997، وتردد أن السبب في ذلك هو لقاءاتها بالشيخ الشعراوي والدكتور مصطفى محمود اللذين كانت تحرص على زيارتهما مع مجموعة من الفنانات، ولكن بعد الاعتزال وبعد سنوات طويلة، عادت سهير لتقدم بعض المسلسلات، لكن بالحجاب فكان أول عمل عادت به هو مسلسل "قلب حبيبة".

وعن عودتها بعد تسع سنوات من الاعتزال، قال لها الشعراوي وقتها: "وماله لو مثلتي وإنتي بالزي ده، وتوصلي رسالة مفيدة وهادفة للناس، الناس بتشوف التليفزيون أكتر ما بتروح الجامع، وممكن تسمع منك أكتر ما تسمع مني".

زيجاتها
الفنانة سهير البابلي تزوجت 5 مرات، الأولى كانت من محمود الناقوري، والد ابنتها نيفين، وهو من أصل تركى.

أما الزوج الثاني في حياة الفنانة سهير البابلي، فهو الملحن منير مراد، شقيق الفنانة ليلى مراد، وقد كشفت “البابلي" أنها أحبت ”منير" بسبب شقيقته، وقد اعتنق الإسلام من أجل الزواج منها، حيث كان يعتنق الديانة اليهودية.

أما الزوج الثالث، فقد كان رجل الأعمال أشرف السرجاني، والرابع رجل الأعمال محمود غنيم، ثم تزوجت الفنانة سهير البابلي من الفنان أحمد خليل، وقد بدأت قصة الحب بينهما خلال تعاونهما في عمل فنى.

زواج الفنان أحمد خليل من الفنانة سهير البابلي لم يستمر طويلاً، حيث استمر لعامين فقط، وقد كشف أحمد خليل أن سبب الانفصال يعود إلى عدم قدرته على تحمل أن نجومية زوجته تكون أكبر منه.

وفاتها
توفيت الفنانة الراحلة سهير البابلي مساء يوم الأحد 21 نوفمبر، عن عمر ناهز 84 عاما، عقب تدهور حالتها الصحية وتعرضها لوعكة صحية إثر إصابتها بغيبوبة سكر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2