شرطة التموين: ضبط 3 ألاف طن أرز شعير محجوبين عن الأسواق

شرطة التموين: ضبط 3 ألاف طن أرز شعير محجوبين عن الأسواقشرطة التموين: ضبط 3 ألاف طن أرز شعير محجوبين عن الأسواق

اتجاه الريح13-10-2018 | 17:22

كتب – محمد رجـــب
نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بوزارة الداخلية، في ضبط  133 قضية ضبط خلالها (3131,150طن) أقماح ودقيق بلدى" من بينها 2913 طن أرز شعير، وذلك فى إطار جهود الأجهزة الأمنية لمواصلة الحملات التموينية لإحكام السيطرة والرقابة على الأسواق، ومكافحة جرائم الغش التجارى .
شنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية عدة حملات تموينية مكبرة لمكافحة ظواهر الإستغلال والتصدى لظاهرة حجب السلع الغذائية عن التداول بالأسواق (خاصةً سلعة الأرز) عن طريق إخفائها وعدم طرحها للبيع والتداول بقصد رفع أسعارها، وكذا متابعة المطاحن المنتجة للدقيق المستخدم فى إنتاج الخبز البلدى المُدعم من قبل الدولة .
وأسفرت الحملات عن ضبط أمين صومعة بمنوف  بمحافظة المنوفية، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من الأقماح المحلية والمستوردة غير صالحة للإستهلاك الآدمى، قدرها 3000 طن لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، ومخلوطة بنسبة كبيرة من الشوائب والأتربة، تمهيداً لطحنها وتوزيعها على المخابز البلدية لإنتاج الخبز المُدعم لتحقيق أرباح غير مشروعة .
كما تم ضبط 3ملاك مخازن غير مرخص بمناطق سيدى سالم محافظة كفر الشيخ، أبو حماد محافظة الشرقية، وحوش عبيسى محافظة البحيرة، حيث عثر بحوزتهم على 65 طن أرز شعير بقصد حجبها عن التداول، وبيعها بالسوق السوداء، وتم تحرير محاضر بالوقائع، وعرض المتهمين على النيابة لتولي التحقيق .
أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2