محافظ الشرقية يشيد بدور أندية الفتاة في تمكين المرأة وتحقيق استقلالها الاقتصادي

محافظ الشرقية يشيد بدور أندية الفتاة في تمكين المرأة وتحقيق استقلالها الاقتصاديمحافظ الشرقية

محافظات14-2-2024 | 15:01

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب ضرورة الاهتمام بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الوطن والعمل على شغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع، وذلك من خلال تنفيذ ورش عمل تدريبية للشباب والفتيات بمختلف أعمارهم السنية وخاصة الفتيات والمرأة المعيلة؛ لفتح آفاق جديدة لهم للعمل وتعلم حرفة يستطيعون من خلالها رفع مستوى معيشتهم.

وأشاد المحافظ - في بيان له اليوم الأربعاء، بالدور الفعال لنوادي الفتاه والمرأة بالشرقية؛ لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية وورش العمل المختلفة التي يتم فيها اكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ؛ وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوي المعيشة بجانب تحسين وضع المرأة ورفع مكانتها وتمكينها من ممارسة حقوقها وزيادة قدرتها على اتخاذ القرار.

ومن جانبه .. قال الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إنه تحت رعاية وزيرالشباب والرياضة و محافظ الشرقية ، قامت المديرية بتنفيذ فعاليات ورشة الحرف اليدوية والتراثية (المشغولات الرمضانية بالخشب وخيط السلسة) وذلك بمشاركة عضوات أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب الحلمية التابع لإدارة شباب أبو حماد.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه، خلال ورشه العمل، تم تعريف الفتيات المشاركات بطرق صنع المشغولات الرمضانية كالزينة والفوانيس باستخدام الخشب وخيط السلسة..لافتاً إلى أن مثل هذه الورش الحرفية تشجع الفتيات على استغلال الوقت، وحثهم على الإبداع والابتكار واكتسابهم مهارات جديدة ومختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2