الإسكندرية .. استمرار إزالة التعديات ضمن الموجه 22

الإسكندرية .. استمرار إزالة التعديات ضمن الموجه 22جانب من الحملة

محافظات14-2-2024 | 17:24

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار جهود المحافظة في إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء دون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة ضمن أعمال المرحلة الأولى من الموجة 22 لإزالة التعديات.

وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الأراضي الزراعية وعدم السماح بالتعدي عليها، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء ب إزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة بالتنسيق مع اللجنة العليا لاسترداد أراضي وأملاك الدولة.

وفي هذا الصدد، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة الحملات المُكبرة بأحياء المحافظة حيث شن حي المنتزه ثان برئاسة الدكتورة رباب مدني حملة مُكبرة ل إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة .

حيث تمكنت الحملة من تنفيذ 4 قرارات إزالة عبارة عن أسوار وأسقف وتعريشات بعزبة نشأت فضلًا عن إزالة حوائط وأعمدة من الطوب وسقف خرساني، والتحفظ على جميع المعدات بشارع سلمان الفارسي منطقة العصافرة بحري بالإضافة إلى إزالة باب حديد بمنطقة المعمورة الشاطئ.

ونفذ حي شرق برئاسة اللواء أحمد حبيب حملة مُكبرة ل إزالة التعديات على الأراضي أملاك الدولة أسفرت عن تنفيذ عدد 11 قرار إزالة متنوع، و 2 حالة إزالة فورية في المهد عبارة عن أسوار وأكشاك وصاج وقواطع وسلالم مخالفة بمجمعات سكنية وتعديات على حرم السكة الحديد ومخالفات داخل وحدات سكنية بالإضافة إلى مبنى مخالف، على مساحات 1100 متر مربع.

وقام حي المنتزه أول برئاسة اللواء محمد سحلول حملة مُكبرة ل إزالة التعديات حيث تمكنت الحملة من تنفيذ 16 قرار إزالة عبارة عن أسوار وأعمده وحوائط مخالفة بمناطق أول شارع الجلاء، ناصيه شارع محمد نجيب مع طريق الجيش، أول شارع محمد عوض جبريل، 8 شارع محمد عوض جبريل، شارع 57 من خالد بن الوليد، 619 طريق الجيش.

يأتي ذلك في إطار جهود المحافظة في التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد ومن خلال ما ترصده منظومة المتغيرات المكانية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، بالتنسيق مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

أضف تعليق