الداخلية: مقتل 9 إرهابيين فى تبادل إطلاق النار بكهف جبلى بأسيوط

الداخلية: مقتل 9 إرهابيين فى تبادل إطلاق النار بكهف جبلى بأسيوطالداخلية: مقتل 9 إرهابيين فى تبادل إطلاق النار بكهف جبلى بأسيوط

* عاجل15-10-2018 | 12:56

كتب: إبراهيم شرع الله

أفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية، أنه استمرارًا لجهود الوزارة فى مواجهة التنظيمات الإرهابية وملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة التابعة لها والساعية لتنفيذ عمليات عدائية بالبلاد تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار الداخلى .

وذكر البيان أن قطاع الأمن الوطنى كشف عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بكهف جبلى بإحدى المناطق الوعرة الكائنة بطريق أسيوط سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز الغنايم، وحيازتهم أسلحة نارية متنوعة، وقيامهم بإعداد عبوات متفجرة، واعتزامهم التحرك خلال الفترة القادمة لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف المنشآت الهامة والحيوية بالبلاد.

وأوضح البيان أنه تم التنسيق مع نيابة أمن الدولة العليا لمداهمة الكهف المشار إليه وحال إتخاذ إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بتبادل إطلاق النيران مع القوات.

وقد أسفرت عمليات تمشيط المنطقة عقب ذلك عن العثور على 9 قتلى من العناصر الإرهابية "جارى تحديدهم"، كما عُثر على "6 بنادق آلية عيار 7,62×39مم، كمية من الطلقات، وعبوتين متفجرتين، ووسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية".

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

أضف تعليق

إعلان آراك 2