أمين شباب «الحركة الوطنية المصرية» لـ «دار المعارف»: خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان الروسى أهم ما تتضمنه زيارة روسيا

أمين شباب «الحركة الوطنية المصرية» لـ «دار المعارف»: خطاب الرئيس السيسى أمام البرلمان الروسى أهم ما تتضمنه زيارة روسيا

خاص15-10-2018 | 16:22

mohamedebrahim
كتب: على طه
قال أمين شباب حزب الحركة الوطنية المصرية محمد عزمي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى روسيا التى تبدأ اليوم الاثنين تأتى فى إطار تعزيز العلاقات الخارجية المصرية والتنوع الذى ينتهجه سيادته فيما يخص العلاقات الخارجية،  فهو قادم من زيارة قريبة كانت إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى إلى الصين.
وأضاف عزمى فى تصريحات خاصة لـ "دار المعارف" أن هذا التنوع فى العلاقات يؤكد عليه دائمًا الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وواصل عزمى مضيفًا أن هذه هي الزيارة الرابعة للرئيس السيسى إلى روسيا منذ توليه الحكم فى عام 2014 ، وهذه الزيارة تحديدًا مهمة للغاية حيث يتضمن جدول أعمال سيادته العديد من الموضوعات والملفات المهمة للجانبين (مصر وروسيا) ومنها تعزيز التعاون المشترك فى القضايا الاستراتيجية التى تهم المنطقة بأكملها مثل القضية السورية، واليمنية، وجهود مكافحة الإرهاب.
وعلى صعيد آخر يهدف إلى عودة السياحية الروسية إلى مصر بكامل طاقتها ، وأيَضا الملف النووى لمحطة الضبعة، وهذه تعد أبرز المحاور التى تتناولها الزيارة.
وأكد عزمى أن أهم ما يتضمنه جدول أعمال الزيارة - من وجهه نظرى - هى خطاب الرئيس السيسى أمام المجلس الفيدرالى الروسي الذى يعد أعلى مجلس فى برلمان الاتحاد الروسى.
وهذا الخطاب يعد تاريخيًا لأن الرئيس السيسى أول رئيس أجنبى يلقى مثل هذا الخطاب أما البرلمان، وهذا يدل على مدى قوة العلاقات التى تربط البلدين والشعبين المصرى والروسى.
[caption id="attachment_189899" align="aligncenter" width="879"] محمد عزمى أمين شباب حزب الحركة الوطنية المصرية[/caption]

أضف تعليق