لوحات فنية تنطق بالإبداع وترسم على اكشاك الكهرباء في دمياط

لوحات فنية تنطق بالإبداع وترسم على اكشاك الكهرباء في دمياطصورة تعبيرية

محافظات15-2-2024 | 18:45

دشنت محلية دمياط ، مبادرة جديدة لتزيين رسومات فنية ، مميزة على أكشاك الكهرباء المنتشرة بشوارع وميادين المحافظة ،ولاقت المبادرة إعجاب سكان المدينة، بجانب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال المهندس محمد رزق رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز دمياط ، بالفعل يتم حالياً تنفيذ أعمال تجميل أكشاك الكهرباء ، وتحويلها للوحات فنية، بتصميمات جديدة من حيث الشكل والتكوين والألوان، في إطار الحرص على ظهور المدينة بشكل جمالي يواكب ما يتم تحقيقه من إنجازات وتطوير في مختلف المجالات. وأضاف رزق رغم أن العمل تحت الإشراف المباشر لمحلية دمياط ، فإن عدداً كبيراً من الفنانين الهواة والمحترفين المتطوعين، شاركوا بفعالية في رسم أشكال رائعة تؤدي إلى تنمية الذوق، والارتقاء بالصورة البصرية للشارع.

وأوضح رزق أن أعمال تجميل أكشاك الكهرباء بالمدينة، بدأت في كافة الشوارع، ولكن العمل بالمشروع سيتواصل ويمتد ليشمل كل محاور وأجزاء المدينة، من أجل خلق صورة بصرية وجمالية لها طابع خاص.

وتابع رزق ، تمت المبادرة ضمن الجهود التي تقوم بها محلية دمياط لإزالة التشوهات البصرية، مثل الملصقات والدعاية وتحويلها إلى لوحات فنية عن طريق تنفيذ التصميمات الجمالية التي تجذب الانتباه وتمنع التلوث البصري لتحسين جودة البيئة، خصوصًا على الشوارع الرئيسية لمدينة دمياط تزامنًا مع قرب احتفالات شهر رمضان المبارك .

وأوضح رزق أن المبادرة تأتي في ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض ، محافظ دمياط ، بالعمل على إظهار المظهر الحضاري للشوارع والميادين وعمل لوحات فنية على أكشاك الكهرباء وإزالة أي ملصقات وتشوهات بصرية عليها، ضمن الجهود التي تتم لتطوير الميادين والشوارع كافة وإظهار المظهر الحضاري والجمالي والطابع المميز لكل مدينة. مشيرًا إلى أنه سيتم تعميمها على الشوارع الرئيسية كافة مع توعية المواطنين بالحفاظ على أعمال تجميل وتطوير الأكشاك الكهربائية

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2