الحكومة اليابانية: ادعاء بيونج يانج بشأن قضية المختطفين اليابانيين غير مقبول

الحكومة اليابانية: ادعاء بيونج يانج بشأن قضية المختطفين اليابانيين غير مقبولكبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هاياشي يوشيماسا

عرب وعالم16-2-2024 | 11:32

قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هاياشي يوشيماسا، إن ادعاء بيونج يانج بأنه تم تسوية قضية المختطفين اليابانيين في كوريا الشمالية "غير مقبول".

وأضاف هاياشي، في تصريحات للصحفيين أوردتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة، "أن الحكومة اليابانية أحيطت علما ببيان شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، لكن ليس هناك نية لوضع مسألة اختطاف مواطنين يابانيين في كوريا الشمالية جانبًا".

وأشار إلى أنه ليس هناك تغيير في السياسة اليابانية في السعي للتوصل إلى حل شامل للقضايا الثنائية العالقة مثل قضية المختطفين وبرنامج الأسلحة النووية والصواريخ بناء على إعلان بيونج يانج لعام 2002.

وأوضح أنه لن يدلي بتعليقات مفصلة بشأن بيان شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، بما في ذلك تقييم الحكومة اليابانية لهذه التصريحات، حيث إنه قد يؤثر على المفاوضات المستقبلية.

وكانت كيم يو جونج شقيقة الزعيم الكوري الشمالي قالت، في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أمس الخميس، إنه طالما لم تضع اليابان أي عقبات، مثل قضية الاختطاف "التي تمت تسويتها بالفعل"، فلا يوجد سبب لبقاء البلدين متباعدين، مضيفة أنه قد يأتي يوم يزور فيه رئيس الوزراء الياباني بيونج يانج.

أضف تعليق