دراسة : امتلاك حيوان أليف يقلل الإصابة بالخرف

دراسة : امتلاك حيوان أليف يقلل الإصابة بالخرفدراسة : امتلاك حيوان أليف يقلل الإصابة بالخرف

منوعات17-2-2024 | 00:37

كشفت دراسة حديثة إن الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم أكثر عرضة للإصابة بالخرف، وامتلاك حيوان أليف في المنزل، قد يقلل من خطر الإصابة به.

فيما أوضحت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة «صن يات صن» الصينية، ان امتلاك حيوان أليف، يرتبط بمعدلات تباطؤ أقل في بعض جوانب الإدراك لدى الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم، وقد يٌعوض تمامًا الارتباط بين وجود الشخص بمفرده، وخطر الإصابة بالخرف والتدهور المعرفي، وفقا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».
وأشارت الدراسة إلى إن اقتناء الحيوانات الأليفة، تعد إحدى سبل تقليل الشعور بالعزلة، التي قد تكون سببًا في الإصابة بمرض الخرف.
وتوصل الباحثون إلى أن أصحاب الحيوانات الأليفة لديهم معدل أبطأ من الانخفاض في الذاكرة اللفظية والطلاقة الإدراك، مقارنة بمن لا يملكون حيوانات أليفة.
وأضاف الباحثون ان كبار السن الذين يعيشون بمفردهم، معرضون بشكل كبير للإصابة بمرض الخرف، وذلك مقارنًة مع أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يعيشون مع أشخاص آخرين.
وأظهرت نتائج الدراسة، أن أصحاب الحيوانات الأليفة الذين يعيشون بمفردهم لم يظهروا معدلات أسرع من الانخفاض في الذاكرة اللفظية.
كما أشارت نتائج الدراسة، إلى أن اقتناء الحيوانات الأليفة وتربيتها قد تعوض تمامًا ارتباط وجود الشخص بمفرده في المنزل، بمعدلات أسرع من الانخفاض في الذاكرة اللفظية بين كبار السن، على الرغم من ذلك فإن تلك الدراسة تُعد مبدئية في ربط العلاقة بين ملكية الحيوانات الأليفة والتدهور المعرفي العالمي لدى الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2