أهم وأجمل الأقمشة المبتكرة في تصميم فساتين الزفاف

أهم وأجمل الأقمشة المبتكرة في تصميم فساتين الزفافأهم وأجمل الأقمشة المبتكرة في تصميم فساتين الزفاف

منوعات17-2-2024 | 00:49

نشر موقع d'Italia.com الايطالي المتخصص في فساتين الزفاف تقريراً مفصلاً عن تصمم فساتين الزفاف من مجموعة متعددة ومتنوعة من أجمل وأفخم الأقمشة، وعرض الأقمشة المبتكرة في تصميم فساتين الزفاف وبما أن إحدى الخطوات الأولى لاختيار نوع فستان الزفاف الذي ستريدينه هي تحديد نوع قماش الزفاف، حيث أن نسيج فستان الزفاف هو الأهم لأنه يخلق الأساس لصورة فستان لذا تناول التقرير أهم الأقمشة المبتكرة في مجال تصميم فساتين الزفاف.

الساتان هو نوع من الأقمشة الرسمية الأنيقة والكلاسيكية، يتميز بملمس لامع ومصنوع من أجود الخامات، وله صلابة متوسطة للحفاظ على شكله ولكنه ناعم الملمس مما يوفر الراحة طوال اليوم عندما ترتدي منه فستان زفافك. يمكن أيضاً إضافة لمسة من الساتان على تصميم فستان الزفاف ليكون له سحر خاص به مثلاً عند الخصر أو الأكمام.

يعد قماش الميكادو أحد أشهر أقمشة فساتين الزفاف في أوروبا، وهو قماش محكم مع لمعان خفيف. بالمقارنة مع الساتان، فإن ميكادو أكثر صلابة مما يعطي المزيد من الأناقة لتصميم الفستان. على الرغم من أنه أثقل قليلاً، إلا أنه يحتفظ بشكل فستان الزفاف بشكل جيد وقليل ما يتعرض القماش للتمزق أو التلف خاصة بالنسبة للفساتين المنفوشة. قماش الميكادو هو نسيج رائع ليكون فستاناً يبرز شكل الجسم بأسلوب أنيق وراق. هذا القماش المبتكر في تصميم فساتين الزفاف مطلوباً بشدة للعروس العصرية والبسيطة التي تبحث عن مظهر كلاسيكي وأنيق.

للحصول على مظهر مثالي ورومانسي يوم الزفاف، فإن قماش الكريب هو الأنسب لخيار العروس لأنه نسيج انسيابي للغاية ولا يلمع أبداً. الكريب مرن للغاية بشكل عام ولديه القليل من التمدد لتوفير الراحة للارتداء طوال اليوم. هناك العديد من الخلطات المختلفة من الكريب التي تتراوح من سميكة إلى رقيقة اعتماداً على التصميم والصورة الظلية لفستان الزفاف.بالنسبة للعروس الأكثر هدوءاً وتتمتع بشخصية رومانسية فإن فساتين الزفاف الكريب عصرية وأنيقة وتميل إلى أن تكون أكثر ملاءمة مريحة حتى تتمكني من الرقص عليها طوال اليوم!

الشيفون هو قماش زفاف يستخدمه معظم المصممين ل فساتين الزفاف بسبب خصائصه الخفيفة ومتجددة الهواء. يضيف لمسة ديناميكية إلى تنورة الفستان، مما يخلق تدفقا جميلاً خلفك وأنت تمشين في الممر ، فإن فساتين الزفاف الشيفون ستكون خيارك الأمثل. اتركيه واستمتعي وتحركي بحرية مع قماش الزفاف المتجدد من الشيفون والذي يناسب حفلات الزفاف الصيفية.


للحصول على إطلالة زفاف رومانسية، فإن فساتين الزفاف المصنوعة من التول ستخطف الأنفاس بشكل مضمون. هناك العديد من أنواع التول والإمكانيات الإبداعية لا حصر لها. التول العادي لديه مظهر مريح ويسمح بالحرية والراحة يوم الزفاف، حيث يحتوي التول الناعم على نسج أكثر إحكاماً من التول الثقيل والكثيف.
غالبا ما يتم وضع طبقات من التول كتنورة، مما يخلق شكلاً إبداعياً في تصميم فستان الزفاف.


الأورجانزا هو مزيج من كل أقمشة الزفاف هذه! يقع الملمس والمظهر بين الميكادو والساتان والشيفون والتول. على الرغم من أنه يحتوي على بنية مماثلة من فساتين ميكادو والساتان، إلا أن الأورجانزا لديها تدفق وانسياب رائع ونسج أكثر إحكاماً من التول. مع مظهر مثالي وصلب قليلاً، إنه خيار رائع للعروس التي تحب مظهر الساتان والميكادو ولكنها تريد العنصر الرومانسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2