"فاروق حسني للفنون" تعتمد ترشيح سناء البيسي لجائزة الاستحقاق الكبرى

"فاروق حسني للفنون" تعتمد ترشيح سناء البيسي لجائزة الاستحقاق الكبرىسناء البيسي

ثقافة وفنون18-2-2024 | 21:28

أعلنت مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، اعتماد مجلس أمنائها بالإجماع ترشيح الكاتبة الكبيرة سناء البيسي لجائزة الاستحقاق الكبرى لعام 2024، والتي تبلغ قيمتها 200 ألف جنيه.

‎وأوضح الكاتب الكبير محمد سلماوي، أمين عام الجائزة وعضو مجلس الأمناء- في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن جائزة الاستحقاق الكبرى تختلف عن باقي جوائز المؤسسة في أنها تمنح لشخصية كبيرة ذات إنجاز بارز أثرت الحياة الثقافية المصرية في الفن التشكيلي أو الأدب أو السينما أو الموسيقى، وذلك عن مجمل أعمالها، وبالتالي فهي غير مخصصة للشباب كباقي الجوائز، وإنما للشخصيات الراسخة في مجالها، وهي تمثل تحية تقدير للشخصية الفائزة وعرفان بقيمة إنجازها.

وأضاف "سلماوي" أن سناء البيسي شخصية ثقافية متميزة طالما أثرت حياتنا بكل ما هو جميل ومفيد، فهي متعددة المواهب تحتضن مجالات الصحافة والأدب والفن، فهي صحفية مرموقة وأديبة ذات شأن وفنانة تشكيلية متميزة، وآن الأوان أن نقول لها شكرا على إنجازك الممتد عبر أكثر من نصف قرن من الزمان.

‎ ومن المقرر أن يتم تكريم الكاتبة سناء البيسي في حفل توزيع جوائز الفنون في دورتها الخامسة تحت رعاية وزارة الثقافة، وذلك في السادسة والنصف مساء يوم الأحد المقبل 25 فبراير، بمركز الجزيرة للفنون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2