مكافحة المخدرات.. تعاون جديد بين الصين وأمريكا

مكافحة المخدرات.. تعاون جديد بين الصين وأمريكاصورة أرشيفية

عرب وعالم19-2-2024 | 08:55

بحث عضو مجلس الدولة وزير الأمن العام الصيني وانغ شياو هونغ، مع وزير الأمن الداخلي الأمريكي أليخاندرو مايوركاس، سبل تنفيذ التوافق الذي تم التوصل إليه في اجتماع سان فرانسيسكو بين رئيسي الدولتين، ودفع التعاون الثنائي في مجالي مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون،.

وأشار وزير الأمن الصيني خلال اللقاء ،وفقا لوكالة الأنباء الصينية"شينخوا" ،إلى أن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي جو بايدن وضعا، خلال لقائهما التاريخي في سان فرانسيسكو، "رؤية سان فرانسيسكو" الموجهة نحو المستقبل.

وأعرب عن أمله في أن يلتزم الجانبان بالتوافق الهام الذي توصل إليه رئيسا الدولتين، ويتمسكا بمبادئ الاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، ويحترما المصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية لكل منهما، ويزيلا العقبات أمام التعاون الثنائي في مجالي مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون وكذا أمام التبادلات الشعبية.

واتفق الجانبان على المساهمة في التنمية المطردة للعلاقات بين الصين والولايات المتحدة ، والحفاظ على الحوار والتعاون في مجالي مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون، وإيلاء أهمية لشواغل بعضهما البعض، وحل القضايا بشكل صحيح على أساس الاحترام المتبادل وإدارة الخلافات والتعاون متبادل المنفعة.

أضف تعليق