العمل: حريصون على التعامل مع "ذوي الهمم" بشكل لائق وكريم

العمل: حريصون على التعامل مع "ذوي الهمم" بشكل لائق وكريموزير العمل

مصر19-2-2024 | 10:29

استقبل حسن شحاتة، وزير العمل، بمكتبه بديوان عام الوزارة، المواطن أحمد عمر جاد الكريم، من ذوي الاحتياجات الخاصة "إعاقة بصرية"، برفقة والده وسَلّمهُ عقد عمل بشركة سيتي ستارز للإدارة والاستشارات العقارية براتب 4000 جنيه شهريًا.

جاء ذلك خلال بيان صدر اليوم الاثنين، أنه دار حوار بين الوزير والشاب أحمد من أبناء محافظة القاهرة، والبالغ من العمر 24 عامًا، وطَمأَنَه بأن "الجمهورية الجديدة" حريصة على التعامل مع كل المواطنين بشكل لائق وكريم خاصة "ذوي الهمم"، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع هذا الملف بنفسه، ويوجه بدمجهم في سوق العمل..

ووجه الشاب أحمد الشكر والتقدير ل وزير العمل على هذا الاستقبال وسرعة التوجيه بتوفير فرصة عمل، وتعهد بالعمل الجاد للمزيد من الارتقاء والتقدم لمصر، حضر اللقاء والد الشاب أحمد عمر، واللواء محسن الحلفاوي، مدير العلاقات العامة والحكومية بالشركة، وهبة أحمد، مدير عام التشغيل بالوزارة..

جدير بالذكر أنه وبمتابعة مباشرة، ويومية من وزير العمل حسن شحاتة، تواصل الوزارة ومديرياتها تنفيذ خطة "الحصر والتدريب والتشغيل" لذوي الهمم.

وبالأرقام تمكنت الوزارة ومديرياتها، من توفير فرص عمل بلغ عددها 2246 فرصة ل ذوي الهمم في منشآت قطاع خاص وذلك خلال الـ3 أشهر الماضية، وبالتحديد في الفترة من 1-10-2023 وحتى 31-1- 2024، ومنذ بداية عملية حصر المنشآت في الأول من يناير 2023 وحتى الآن، بلغ عدد المُعينين من ذوي الهمم 12455، كما أن المديريات ومكاتبها المُختصة تتواصل يوميًا مع المنشآت، وتستكمل عملية باقي الحصر والتدريب والتشغيل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2