نابولي بطل إيطاليا يستعين بالمدرب كالتسونا مؤقتا بعد إقالة ماتساري

نابولي بطل إيطاليا يستعين بالمدرب كالتسونا مؤقتا بعد إقالة ماتسارينابولي بطل إيطاليا يستعين بالمدرب كالتسونا مؤقتا بعد إقالة ماتساري

رياضة20-2-2024 | 01:06

أعلن نابولي حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم الاثنين تعيين فرانشيسكو كالتسونا مدربا مؤقتا حتى نهاية الموسم بعد إقالة والتر ماتساري.

وأصبح ماتساري المدرب الثاني ل نابولي الذي تتم إقالته بعد رودي جارسيا في نوفمبر الماضي، في موسم شهد انهيار الفريق وابتعاده عن الدفاع عن لقبه منذ رحيل المدرب لوتشيانو سباليتي عن النادي بعد فوزه بلقب الدوري الموسم الماضي.

وقال أوريليو دي لورينتيس رئيس نابولي عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقا باسم تويتر "أشكر والتر ماتساري، صديق عائلة دي لورينتيس ونابولي، لدعم الفريق في لحظة صعبة.

"سيبقى في قلوب سكان نابولي وعائلتنا. ونرحب مجددا بعودة فرانشيسكو كالتسونا الذي عمل معنا بالفعل تحت قيادة كل من ساري وسباليتي".

وعمل كالتسونا سابقا كمساعد مدرب في نابولي تحت قيادة ماوريتسيو ساري ولوتشيانو سباليتي وترك النادي عام 2022 ليتولى تدريب سلوفاكيا وقاد منتخبها إلى بطولة أوروبا 2024.

ومنح الاتحاد السلوفاكي للعبة الإذن بعودة كالتسونا مؤقتا إلى نابولي. وسيخوض المنتخب مباراتين وديتين في مارس المقبل أمام النمسا والنرويج قبل انطلاق البطولة المقامة في ألمانيا التي تبدأ في يونيو المقبل.

وتعادل نابولي 1-1 مع ضيفه جنوة يوم السبت ليحتل المركز التاسع. ومنذ تولي ماتساري المسؤولية خلفا لجارسيا في نوفمبر الماضي، سارت الأمور من سيء إلى أسوأ في فترته الثانية مع النادي بعدما سبق له تدريب النادي من 2009 وحتى 2013.

وأقيل جارسيا بعد 12 مباراة في الدوري فاز في ست منها ليترك الفريق بالمركز الرابع في الترتيب متأخرا بفارق عشر نقاط عن إنتر ميلان المتصدر. كما خاض ماتساري 12 مباراة في الدوري لكنه حقق أربعة انتصارات فقط ليكون الفريق على بعد 27 نقطة من الصدارة.

وستكون المباراة الأولى ل كالتسونا مع نابولي يوم الأربعاء المقبل حين يستضيف برشلونة في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

أضف تعليق