أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءصورة أرشيفية

مصر20-2-2024 | 07:55

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 .

القاهرة.. تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني ، و وزير الإعلام والثقافة الكويتي عبد الرحمن المطيري، ولمدة 3 أيام، فعاليات المنتدى العالمي الثالث لثقافة السلام العادل، والذي يُقام بالشراكة بين المجلس الأعلى للثقافة، ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية الكويتية، بحضور نُخبة من رؤساء الدول والحكومات، ورؤساء البرلمانات، والوزراء، وبمشاركة عدد كبير من السياسيين والمفكرين والمثقفين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

الرياض.. تنطلق جلسات المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثالثة، لتجمع على مدى يومين قادة وصنّاع القرار والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، في أكثر من 60 جلسة حوارية وورشة يقدمها 150 متحدثًا من روّاد صناعة الإعلام والمختصين والممارسين من مختلف دول العالم يناقشون فيها 80 محورًا.

لاهاي.. تقدم الجزائر عرضها الشفهي لمحكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية المترتبة عن سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

نيويورك.. تحتفي الأمم المتحدة باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، والذي يوافق العشرين من فبراير من كل عام، وتهدف إلى تعزيز الحاجة إلى بناء مجتمعات أكثر عدلاً وإنصافًا وتحقيق قدر أكبر من العدالة الاجتماعية في العالم العربي.

ريو دي جانيرو.. تبدأ، في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، اجتماعات وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة العشرين، وهو الاجتماع الأهم الذي تستضيفه البرازيل للمجموعة التي تتولى البرازيل رئاستها، وهي الاجتماعات التي تسبق اجتماع قمة قادة دول مجموعة العشرين المقرر أن تستضيفها البرازيل نوفمبر القادم.

بروكسل.. ينعقد الاجتماع الثامن لمجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وجورجيا في بروكسل، لبحث مسار انضمام جورجيا للاتحاد.

برازيليا.. يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في جولة إلى البرازيل والأرجنتين، وتستمر حتى 23 فبراير؛ لبحث القضايا الثنائية والعالمية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية ثقافية وفنية ضمن فعاليات نشاطها الثقافي والفكري؛ بمناسبة ذكرى رحيل شيخ الملحنين زكريا أحمد، وذلك في السابعة مساءً، على مسرح معهد الموسيقى العربية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية لرائد موسيقى الجاز يحيى خليل، وذلك في الثامنة مساءً، على المسرح الصغير بالأوبرا.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية أمسية فنية تحت عنوان: "الفن وقضايا المجتمع"، وذلك في السابعة مساءً، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

القاهرة.. تعرض مدينة الإنتاج الإعلامي فيلم "حب البنات" في سينما "زاوية" بعد ترميمها من قِبل مركز الترميم السمعي والبصري بالمدينة.

الإسكندرية.. تقام مباراة الفريق الأول لكرة القدم بـ النادي المصري البورسعيدي أمام نظيره فريق بلدية المحلة ، في السابعة مساءً، على ملعب استاد الجيش في برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة عشر من الدوري.

أضف تعليق