مصر تترافع أمام محكمة العدل الدولية .. أهم الأخبار المتوقعة اليوم

مصر تترافع أمام  محكمة العدل الدولية .. أهم الأخبار المتوقعة اليوممحكمة العدل الدولية

مصر21-2-2024 | 07:55

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024 .

لاهاي .. تترافع مصر ، أمام محكمة العدل الدولية ، للتأكيد على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وفضح ممارسات الاحتلال المنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية، كما ستضع مصر كافة دول العالم أمام مسئوليتها الأخلاقية تجاه التعامل مع القضية الفلسطينية .

ريو دي جانيرو .. يُشارك وزير الخارجية سامح شكري في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، المقرر عقده في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية على مدى يومين، ومن المقرر أن يتحدث شكري - خلال جلسة عمل - حول دور مجموعة العشرين في التعامل مع الأزمات الدولية، وجلسة أخرى حول إصلاح الحوكمة العالمية..كما يعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الأعضاء والدول المدعوة للمشاركة في الاجتماعات.

القاهرة .. تستضيف مصر لأول مرة، ملتقى رؤساء ومسئولي أجهزة المنافسة والخبراء في الدول أعضاء مجموعة البريكس BRICS، حيث سيتم مناقشة سلاسل إمداد الغذاء العالمية، والتركيز على تجارة الحبوب، والعمل على وضع آليات جديدة لمعالجة التشوهات التي يعاني منها السوق العالمي ومواجهة الممارسات الاحتكارية في هذا الشأن، وذلك على مدار يومين.

تونس.. يتوجه وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار إلى موناكو في زيارة تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون بين بلاده وإمارة موناكو، ويجري مقابلات مع مسؤولين في موناكو لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الطرفين في مختلف المجالات.

مينسك.. يتوجه وزير الخارجية البيلاروسي سيرجي ألينيك إلى العاصمة الزيمبابوية هراري، للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة المشتركة لتعزيز التعاون البيلاروسي-الزيمبابوي.

القاهرة.. تعقد إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، برئاسة الناقد عصام زكريا، مؤتمرا صحفيا، بمسرح الهناجر بالأوبرا؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة 25 من المهرجان، والتي ستقام فعالياتها خلال الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2