لافروف يصل إلى " ريو دي جانيرو " لحضور الاجتماع الوزاري لـ مجموعة العشرين

لافروف يصل إلى " ريو دي جانيرو " لحضور الاجتماع الوزاري لـ مجموعة العشرينوصول سيرجي لافروف إلى ريو دي جانيرو

عرب وعالم21-2-2024 | 09:51

وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إلى مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وهي المحطة الأخيرة في جولته بـ أمريكا اللاتينية .

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية، أنه أثناء وجوده في البرازيل ، من المقرر أن يشارك "لافروف" في اجتماع يستمر يومين لوزراء خارجية مجموعة العشرين ، وفي وقت سابق، زار كبير الدبلوماسيين الروس كوبا وفنزويلا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "إنه من المتوقع أن يعقد لافروف اجتماعات ثنائية عديدة على هامش الحدث.. وسيوضح في خطابه أمام اجتماع مجموعة العشرين تقييم روسيا للتحديات العالمية والخطوات التي يتعين اتخاذها لحل المشاكل العالمية".

وأضافت: "سنعارض علنًا محاولات عسكرة العلاقات الاقتصادية الدولية، واستخدام الحرب الهجين وتقويض سيادة واستقلال الدول، والتدخل في شؤونها الداخلية، وسنؤكد أيضا ضرورة ضمان سيادة القانون الدولي ومبادئه الأساسية المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة واستئناف ممارسة اتخاذ قرارات جماعية مع جميع الدول المعنية على أساس التوافق والبحث عن أرضية مشتركة".

وأشارت "زاخاروفا" إلى أن الاجتماع سيخصص للقضايا الدولية الملحة مع التركيز على حل التناقضات الجيوسياسية وإصلاح المؤسسات الاقتصادية العالمية.

جدير بالذكر، أنه من المقرر أن تتولى البرازيل العام الجاري رئاسة مجموعة العشرين .

وكان "لافروف" قد بدأ جولة في أمريكا اللاتينية خلال الفترة من 19 إلى 22 فبراير الجاري تشمل ثلاث دول هي كوبا و فنزويلا و البرازيل .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2