رئيس جامعة المنيا يوجه باستحداث برامج دراسية جديدة للطلاب تلبي احتياجات سوق العمل

رئيس جامعة المنيا يوجه باستحداث برامج دراسية جديدة للطلاب تلبي احتياجات سوق العملجامعة المنيا

محافظات21-2-2024 | 16:31

وجه رئيس جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات على ضرورة الارتقاء بالبرامج الدراسية الحالية واستحداث برامج دراسية جديدة بالكليات النظرية و العملية ؛ لتواكب التطورات التكنولوجيا السريعة في التعليم الجامعي والمناهج الدراسية الحديثة المتوافقة مع مواصفات جامعات الجيل الرابع وطبقا للأنظمة التعليمية الحديثة لتقديم خريج جامعي يحمل سمات تتناسب مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

واستعرض فرحات - خلال اجتماعه بوكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب اليوم الأربعاء، المنظومة التي وفرتها الجامعة لجذب الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة المنيا مشيدًا بالإقبال المتزايد من الطلاب الوافدين على الألتحاق بالجامعة.

وأعلن رئيس الجامعة مواعيد غلق باب تسجيل المقررات وكذلك الحذف والاضافة لمقررات الساعات المعتمدة بالجامعة، وكذلك اخر موعد لرفع أعضاء هيئة التدريس للمقررات على المنصة الإلكترونية.

وعلى صعيد متصل ،أطلقت جامعة المنيا بالتعاون مع مصلحة الضرائب سلسلة ندوات تدريبية للعاملين بالوحدات الحسابية بالجامعة لتنمية مهاراتهم ورفع كفاءتهم وكانت أولى الندوات بعنوان " برنامج الفاتورة الإلكترونية"، على أن تليها ندوة عن "الإقرارات الضريبية" وتختتم بندوة اخري بعنوان "ضريبة كسب العمل بالمرتبات"، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رؤية الجامعة.

أكد رئيس الجامعة أنه تماشيًا مع الثورة التكنولوجية التي لا تهدف إلى استخدام الأجهزة الحديثة فقط ولكنها تحتاج لموظفين مهرة يمكنهم التعامل مع هذه التطورات دفع إدارة الجامعة لتشجيع إدارة تنمية المواهب الخاصة بها على تنفيذ المزيد من الفعاليات والدورات التدريبية التي تهدف إلى تحسين كفاءات العاملين بكافة تخصصاتهم بما يتوافق مع هذه المتطلبات.

قال إن تدريب برنامج "الفاتورة الإلكترونية" حاضر فيها، عيد خلف، عضو بالإدارة العامة للتدريب الضريبي لتعريف العاملين بالوحدات الحسابية على كيفية تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال تقديم شرح شامل للمنظومة، بما يشمل التسجيل بها، وإصدار التوقيع الإلكتروني وتوضيح الفروق بين التوقيع والختم الإلكتروني .

كما استعرض محاضر الندوة، تطبيق عملي للمنظومة، موضحًا من خلاله كيفية تطبيق حوكمة التعاملات سواء بيع سلعة أو تقديم خدمة من خلال تحويل الفواتير والإيصالات الورقية إلى صورة رقمية مما يقلل من الأعباء الإدارية، ويسهل إجراءات الفحص الضريبي .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2