انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين بالإسكندرية

انطلاق انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين بالإسكندريةانتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين

محافظات23-2-2024 | 11:49

انطلقت اليوم "الجمعة" انتخابات التجديد النصفي ل نقابة المهندسين بالإسكندرية، لانتخاب نصف عدد أعضاء مجلس النقابة بدلاً ممن مر على انتخابهم 4 سنوات سابقة.

وتوافد أعضاء النقابة إلى مقر نادي المهندسين بمنطقة سابا باشا للإدلاء بأصواتهم لاختيار الناخبين على 7 مقاعد لعضوية المجلس 3 شعبة كهرباء، 1 ميكانيكا، 1 مدني، 1 عمارة، 1 غزل ونسيج او بترول وتعدين، بالإضافة إلى 5 مقاعد فوق السن ومقعدين تحت السن بشعب العمارة ومدني وميكانيكا وكهرباء، بينما عدد 3 مقاعد فوق السن و مقعدين تحت السن بشعب كيمياء و نووية، غزل ونسيج، وبترول وتعدين.

وخصصت اللجنة المشرفة علي الانتخابات 25 لجنة بمقر نادى المهندسين سابا باشا، كما تم وضع علامات إرشادية لتسهيل دخول الناخبين والحفاظ على المسافات الآمنة منعا للتكدس والزحام،

وبلغ عدد المرشحين على عضوية مجلس النقابة 46 مرشحاً، منهم 16 شعبة كهرباء، و9 ميكانيكا، و7 مدني، و9 عمارة، و5 غزل ونسيج وتعدين وبترول.

كانت النقابة قد أنهت كافة التجهيزات الخاصة لاستقبال المهندسين في انتخابات النقابة الفرعية المقرر انعقادها في نادى المهندسين سابا باشا تحت إشراف قضائي كامل بدءا من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.

وكانت نقابة المهندسين قد أعلنت إدراج اسم النائب المهندس محمد الرشيدي في كشوف المرشحين على مقعد عمارة بنقابه المهندسين الفرعية ب الإسكندرية بعد حكم محكمة القضاء الإداري بالشق المستعجل بعدم التعارض بين عضوية مجلس النقابة الفرعية وعضوية مجلس الشيوخ.

وأوضحت النقابة أن الضوابط التنظيمية الخاصة بسير إجراءات انتخابات التجديد النصفي تتطلب ضرورة إظهار كارنيه النقابة وبطاقة الرقم القومي أو جواز سفر ساري أو رخصة سلاح بها الرقم القومي أو بطاقة تحقيق الشخصية العسكرية أو رخصة قيادة بها الرقم القومي عند التسجيل الإلكتروني لإثبات الحضور للناخبين.

كما أكدت النقابة أن دخول الناخب لجنة الانتخابات يتم بالبرنت الورقي المطبوع من مستخدمي الحاسب الآلي بالنقابة الفرعية ويتسلمه مستشار اللجنة الفرعية ويتحفظ عليه لحين تسليمه لمندوب اللجنة العليا للانتخابات ،ويحظر السماح بوجود أي دعاية انتخابية داخل اللجان الانتخابية يوم الانتخابات.

كما تم التأكيد على الأشخاص المسموح بتواجدهم داخل اللجان طبقاً للآتي: المستشارون، أمناء سر اللجان المكلفين من قبل الهيئة القضائية المشرفة فقط، المهندس الناخب عند الإدلاء بصوته و التأكيد على استخدام الحبر الفوسفوري للمهندسين الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم داخل اللجان الانتخابية الفرعية".

أضف تعليق