دوري أبطال إفريقيا .. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية في البطولات الأفريقية

دوري أبطال إفريقيا .. تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية في البطولات الأفريقيةالنادي الأهلي

رياضة23-2-2024 | 14:53

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم مع ميدياما الغاني في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب بابا يارا في مدينة كوماسي بغانا، ضمن منافسات الجولة الخامسىة بدوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

المباراة هي الثانية بين الفريقين في تاريخ مباريات بطولات الأندية الأفريقية، كانت المباراة الأولى يوم 25 نوفمبر 2023م في افتتاح مباريات دوري المجموعات، وانتهت بفوز الأهلي3- صفر، أحرزها محمود كهربا وحسين الشحات وصلاح محسن.

تاريخ مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية
وخلال مواجهات الأهلي مع الأندية الغانية أقيمت سبع عشرة مباراة، فاز الأهلي في سبع مباريات وتعادل في خمس مباريات، وفازت الأندية الغانية في خمس مباريات، أحرز لاعبو الأهلي في هذه المباريات 24 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة عشر هدفاً.

أكبر نتيجة للأهلي أمام الأندية الغانية، كانت الفوز 4- صفر على أشانتي كوتوكو عام 2006، و 4-1 على بريكيوم تشيلسي عام 2012، و3- صفر على كل من أشانتي كوتوكو في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا لبطال الدوري عام 1982، وميدياما في افتتاحية مباريات المجموعة هذا الموسم، وأكبر فوز للأندية الغانية على الأهلي حققه هارتس أوف أوك في دور الثمانية لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري عام 1977 بنتيجة 3- صفر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2