الجامعة المصرية اليابانية تنظم منتدى العلوم السنوي لطلاب المدارس الثانوية بالإسكندرية

الجامعة المصرية اليابانية تنظم منتدى العلوم السنوي لطلاب المدارس الثانوية بالإسكندريةمنتدى العلوم السنوي لطلاب المدارس الثانوية بالإسكندرية

محافظات24-2-2024 | 15:42

نظمت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا فعاليات منتدى العلوم السنوي، بالتعاون مع السفارة اليابانية بالقاهرة وبمشاركة 260 طالبا وطالبة من طلاب المدارس الثانوية بـ الإسكندرية، حيث يهدف المنتدى إلى تبادل المعرفة والتجارب في عالم العلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن المنتدى يسهم في تقديم عروض تقديمية حول أحدث التكنولوجيا المستخدمة في التعليم باليابان، بالإضافة إلى محاضرة بعنوان "Living with Robots"، تسلط الضوء على تطورات مجال الروبوتات وتأثيرها على حياة الإنسان في المستقبل.

بدوره، أكد السفير الياباني أوكا هيروشي، إن المنتدى يعد فرصة رائعة لاكتشاف عجائب العلم من خلال الاكتشافات غير المتوقعة والتجارب العملية.

كما أكد السفير الياباني دعم دولة اليابان المستمر للمشروعات التعليمية في مصر، من خلال تزويد الجامعات بالمعدات والتدريب لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب.

وقال السفير الياباني إن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا تعتبر نموذجًا مثاليًا للتعاون الدولي في مجال التعليم، حيث توفر بيئة تعليمية تعتمد على المنهج الياباني الذي يُعلي من قيم العمل الجماعي والانضباط والأخلاق، مشيرا إلى أنه من خلال هذه المبادرات، تسعى الجامعة لتعزيز التبادل الثقافي والتقني بين مصر واليابان، وتحقيق التنمية الشاملة للفرد والمجتمع.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2