ضربات أمريكية بريطانية مشتركة ضد 18 هدفا للحوثيين

ضربات أمريكية بريطانية مشتركة ضد 18 هدفا للحوثيينضربات أمريكية بريطانية مشتركة ضد 18 هدفا للحوثيين

عرب وعالم25-2-2024 | 04:42

نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية وبالتنسيق مع القوات المسلحة البريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا، ضربات ضد 18 هدفا حوثيًا.

ووفقا لقناة القاهرة الإخبارية، قالت القيادة في بيانها الصادر، اليوم الأحد، إنّ الضربات التي شنها هذا التحالف مُتعدد الأطراف على المناطق التي يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية الدولية والسفن البحرية في المنطقة.

وذكرت أنّ هجمات الحوثيين غير القانونية أدت إلى تعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية، وشملت الأهداف منشآت تخزين أسلحة تابعة للحوثيين تحت الأرض، ومنشآت تخزين الصواريخ، وأنظمة جوية بدون طيار للهجوم أُحادي الاتجاه، وأنظمة دفاع جوي، ورادارات، وطائرة هليكوبتر.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنّ هذه الضربات؛ تهدف إلى إضعاف قدرة الحوثيين وتعطيل هجماتهم المتهورة وغير القانونية المستمرة على السفن التجارية الدولية و السفن الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر و مضيق باب المندب وخليج عدن.

كما أنّ الهدف من هذا الجهد متعدد الجنسيات هو الدفاع عن أنفسنا وشركائنا وحلفائنا في المنطقة واستعادة حرية الملاحة من خلال تدمير قدرات الحوثيين المستخدمة لتهديد القوات الأمريكية والقوات الشريكة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة. هذه الضربات منفصلة ومتميزة عن إجراءات حرية الملاحة المتعددة الجنسيات التي يتم تنفيذها في إطار عملية "حارس الازدهار".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2