أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومصورة موضوعية

مصر26-2-2024 | 08:03

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الإثنين الموافق 26 فبراير 2024 .

القاهرة.. تنطلق جلسات الحوار الوطني الاقتصادي، وتستمر على مدى أربعة أيام، بحضور ممثلي الحكومة والوزارات المعنية والخبراء والمتخصصين، في المحاور التالية: التضخم وغلاء الأسعار، والدين العام وعجز الموازنة، وأولويات الاستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة، والعدالة الاجتماعية، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

القاهرة.. يناقش مجلس النواب تقريرًا عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون حماية المستهلك الصادر بالقانون رقم 181 لسنة 2018، وتقريرًا عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 625 لسنة 2023 بشأن الموافقة على خطابات "تعديل بعض الاتفاقيات مع البنك الإسلامي للتنمية بشأن التخلي عن الليبور LIBOR كسعر فائدة مرجعي واستبداله بالسوفر SOFR"، وتقريرًا عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 9 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الملحق رقم (2) للاتفاق الإطاري بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية الموقع في 19 أبريل 2006 بشأن إدراج مؤسسة الخبرة الفرنسية ضمن مجموعة وكالة التنمية الفرنسية، كما ينظر المجلس تقريرًا عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 5 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "منحة الاتفاق التمويلي الخاص ببرنامج الاتحاد الأوروبي من أجل حياة كريمة – مكافحة الفقر متعدد الأبعاد في المناطق الريفية في مصر".

أبو ظبي.. يشارك وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير في فعاليات المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، ويستمر على مدى أربعة أيام، بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.

تونس.. يشارك وزير الداخلية اللواء محمود توفيق في أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة التونسية.

القاهرة.. تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – إدارة الثقافة وحوار الحضارات) احتفالًا لحماية وإحياء التراث الثقافي لفلسطين؛ وذلك بمناسبة يوم التراث الثقافي العربي.

لاهاي.. تقوم جامعة الدول العربية بمرافعة أمام محكمة العدل الدولية حول الممارسات الإسرائيلية.

الدار البيضاء.. تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية - جامعة الدول العربية، وبالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، الملتقى العربي الثالث لريادة الأعمال، تحت عنوان: "أهمية جذب الاستثمار وتنمية الصادرات في ظل التحولات العربية ‏والعالمية الراهنة"، ويستمر حتى 28 فبراير الجاري، بمدينة الدار البيضاء في المغرب.

تونس.. تنطلق فعاليات الندوة الدورية الـ13 لقادة القوات الجوية الإفريقية، وتستمر حتى الأول من مارس المقبل، في تونس، بمشاركة 40 دولة إفريقية، وممثلين عن كل من جيش الطيران الأمريكي وأفراد من القوات الجوية في القيادة الأمريكية بإفريقيا، وشخصيات تابعة لمنظمة الأمم المتحدة.

طرابلس.. يزور رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان مدينة طرابلس الليبية، بناءً على دعوة رسمية تلقاها من رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي.

جنيف.. يبدأ مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أعمال دورته الـ55 العادية، بقصر الأمم المتحدة في جنيف.

نيروبي.. تنطلق الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في كينيا.

باريس.. يشارك المستشار النمساوي كارل نيهمر في القمة التي يستضيفها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لرؤساء الدول والحكومات لدعم أوكرانيا؛ بمناسبة الذكرى الثانية لاندلاع الحرب الروسية.

الرباط.. يلتقي وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه نظيره المغربي ناصر بوريطة، في العاصمة المغربية الرباط؛ في محاولة لتوطيد العلاقات بين البلدين.

واشنطن.. يزور وزير الخارجية الكوري الجنوبي جو تيه-يول واشنطن لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن؛ لمناقشة العلاقات الثنائية وتهديدات كوريا الشمالية.

هاواي.. تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الحد من الأسلحة والردع والاستقرار مالوري ستيوارت إلى هاواي، حتى الأول من مارس المقبل؛ للمشاركة في رئاسة حوار السياسة الاستراتيجية مع مسؤولين في الحكومة الأسترالية.

القاهرة.. يُعرض فيلما "قهوة فريال" و"رحلة العقباوي"، بمركز تنويرة الثقافي في قنا، ضمن فعاليات اليوم الثاني من مهرجان أيام قنا السينمائية في دورته الأولى، دورة الروائي والسيناريست يوسف جوهر.

أضف تعليق