مي الغيطي سعيدة بأول خطوة في طريق العالمية

مي الغيطي سعيدة بأول خطوة في طريق العالمية الفنانة الشابة مى الغيطى

ثقافة وفنون26-2-2024 | 09:50

حققت الفنانة الشابة مى الغيطى أول خطوة فى طريقها إلى العالمية، بعد أن انتهت من تصوير مشاهدها الأخيرة فى الفيلم البريطانى العالمى due dating، والفيلم يخرجه دانيل باكيت، وتشارك فى بطولته مع رولاند ستيرلينج وجيد أشا وأليكس كروكفورد.

وتلعب "مي" خلال أحداث الفيلم ، دور «بيرشا» وهى امرأة جذابة والحبيبة السابقة لبطل الفيلم «كول» -رولاند ستريلينج-، التى تخونه مع شخص آخر وتستمر فى إثارة جنونه من حين لآخر.

وأعربت مى الغيطى عن سعادتها بتلك المشاركة، وقالت: "سعيدة بأولى تجاربى العالمية، وأشعر أنه ما يزل أمامى الكثير لكى أستطيع تحقيق حلمى القديم بأن أشارك فى أفلام مهمة من إنتاج هوليوود ومع نجمات ونجوم عالميين، ممن كنت وما زلت أحلم بالوقوف أمامهم واكتساب خبرات جديدة منهم".

وأضافت:" ما لا يعلمه الكثيرون أن الممثلات المصريات فى عصر السينما الذهبى قد شاركن فى بطولات عالمية، وخاصة النجمة السمراء "كوكا" بطلة سلسلة أفلام "عنتر وعبلة"، كما شاركت سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة فى تمثيل فيلم باللغة الفرنسية، وكذلك المطربة الكبيرة شادية التى قامت ببطولة فيلم ياباني، وأتمنى أن أجرب حظى أنا الأخرى فى هذا الاتجاه".

وأشارت "مي" إلى أن نجاح نجوم مصريين حاليين فى تجاربهم فى التمثيل فى أفلام هوليودية مثل خالد النبوى وخالد أبوالنجا وعمرو واكد، يعطيها المزيد من الثقة فى قدرة الممثلة المصرية على تحقيق نفس النجاح، خاصة وأن هناك أكثر من فنانة من جيلها يجدن الحديث باللغة الانجليزية، لافتة كذلك إلى الشهرة الكبيرة التى حققها ممثلون من أصول مصرية مثل رامى مالك فى هولييود، مؤكدة أن كل هذه التجارب الناجحة تلهمها وتشجعها على تحقيق حلمها بالعالمية".

مسار إجباري
تنتظر مى الغيطى بفروغ الصبر عرض مسلسل "مسار اجباري"، الذى تشارك فى بطولته مع النجمتين الجميلتين صابرين وبسمة ، والنجمان الشابان أحمد داش وعصام عمر، ومن إخراج نادين خان ، والمتوقع عرضه ضمن ماراثون الدراما فى رمضان المقبل، مؤكدة أنها تراهن على دورها فيه وتعتبره نقلة جديدة فى حياتها كممثلة.
وقالت مى إنها سعيدة جداً بالتعاون مع المخرجة نادين خان لأكثر من سبب، أهمها أنها عاشقة لسينما محمد خان، وكانت أحد أسباب شغفها وعشقها للسينما وأن "نادين" مخرجة لها أسلوبها المتميز وهناك كيميا فنية بينها.

وأضافت أن شخصية «ليلى» التى تجسدها فى مسلسل «مسار إجبارى» هى شخصية جديدة عليها، وتحمل الكثير من التحديات، وتشبهها فى بعض الصفات، مثل قوتها واستقلاليتها، ولكنها تختلف عنها فى بعض الصفات الأخرى، مثل رومانسيتها وعاطفتها.

أولاد عابد
وأكدت مى الغيطى أنها محظوظة بالأعمال المميزة التى شاركت فى بطولتها فى الفترة الأخيرة، ومن أهمها مسلسل «ولاد عابد»، مع النجم الشابة أيتن عامر والفنانين الكبار رياض الخولي، وصبرى فواز، ومحسن محيى الدين، وفراس سعيد.

وأشارت إلى أنها تجسد فى المسلسل شخصية ابنة رجل أعمال يدعى «عابد المصري» يمتلك محلات سيراميك، ولها أخوة من زوجات والدها الأخريات، وتعانى الصراع بين أخوتها، لافتة إلى أن العمل من تأليف سماح الحريرى وإخراج أكرم فريد اللذان تعاونا من قبل فى المسلسل الشهير «ساحرة الجنوب» لحورية فرغلي، وياسر جلال، وسوسن بدر، وصلاح عبدالله عام 2015.
تحدى الكوميديا

وأكدت مى الغيطى أنها كانت تحلم منذ فترة طويلة باقتحام مجال الكوميديا والأدوار الخفيفة، خوفاً من حصر المخرجين لها فى الأدوار المركبة أو شخصية الفتاة الرومانسية المقهورة والمغلوبة على أمرها ، والتى قدمتها فى العديد من الأعمال، ولذلك فرحت جداً حينما تم ترشيحها لدور كوميدى خفيف فى فيلم "مهمة فى سهل حشيش" مع النجمة الجميلة ليلى علوي.

وقالت:" شرف كبير جدًا إنى أشتغل مع ليلى علوي، ومن الحاجات الملهمة اللى اتعلمتها منها إنه مهما كنت تعبانة وعليا ضغط.. لازم الإنسان يفضل روحه جملية، أنا أول مرة أقدم كوميدي، وبصراحة كنت خايفة يطلع دمى ثقيل على الشاشة، ولكنى وجدت كل الدعم من أكبر الممثلين الكوميديين فى الوسط الآن، ودى حاجة بتكون خفيفة وتحدى فى نفس الوقت، والشخصية فى الفيلم بتعيش قصة حب مع حمدى الميرغني، وبيحصل بينهم مواقف كثير كوميدية".

يذكر أن "مهمة فى سهل حشيش"، من بطولة ليلى علوي، حمدى الميرغني، بيومى فؤاد، طه دسوقى، فرح الزاهد، محمد محمود، مصطفى غريب ، وهو من تأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

أضف تعليق