آخر يونيو.. محافظ القليوبية يزف بشرى سارة لأهالي طوخ

آخر يونيو.. محافظ القليوبية يزف بشرى سارة لأهالي طوخجانب من الجولة

محافظات26-2-2024 | 14:02

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان أن مشروع إنشاء مستشفى طوخ العام سيكون جاهزا للافتتاح خلال آخر شهر يونيو القادم ، والمستشفى تعد مشروعا ضخما سيساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مدينة طوخ والقرى المجاورة.

وتابع المحافظ ، خلال جولته اليوم الاثنين، سير العمل في إنشاء المستشفى وآخر التطورات، بما في ذلك قسم الطوارئ، غرف العمليات،قسم العناية المركزة، وحدات الغسيل الكلوي، الأقسام الداخلية، المعامل، والصيدليات، لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، موجها الشكر إلى جميع العاملين في مشروع إنشاء مستشفى طوخ العام على جهودهم المبذولة في إنجاز المشروع.
وأعرب المحافظ عن سعادته بما شاهده من تقدم في الأعمال الإنشائية، مؤكدا أن مستشفى طوخ العام يعد مشروعا ضخما سيساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مدينة طوخ والقرى المجاورة .

وخلال الجولة تفقد المحافظ سير العمل بمستشفى حميات طوخ للاطمئنان على المرضى والخدمات المقدمة إليهم وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث تفقد المحافظ الاستقبال والطوارئ ومعمل التحاليل الطبية ثم تفقد عدد من غرف الإقامة والعناية المركزة للاطمئنان على المرضى، واستمع المحافظ من وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور شريف مكين عن ما تم تطويره ، حيث تم تركيب جهاز أشعة مقطعية إضافة إلى الأشعة العادية والسونار .

واختتم الجولة بتفقد مستشفى بهتيم للجراحات المتخصصة التابعة للتأمين الصحي بحي شرق شبرا الخيمة، حيث تفقد أقسام الرعاية المركزة والتي تضم17 سرير رعاية مركزة تخدم مرضى جراحات القلب للأطفال، مركز السمعيات والتخاطب، والأقسام الداخلية للقلب المفتوح وجراحات العيون وزراعة القوقعة بإجمالي 85 سريرا.

وفي ذات السياق، تفقد الهجان أقسام الصيدلية للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات بها، وقسم الأشعة والمعمل وبنك الدم للوقوف على مخزون الدم ومشتقاته، إلى جانب تفقد تطوير قسم المغسلة ضمن أعمال رفع كفاءة ونوعية الخدمات المقدمة للمرضى لتحقيق أعلى معايير النظافة والأمان، و مكتب دخول المرضى، واستمع المحافظ لآراء المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى .

وتابع المحافظ نسب الإشغال في الأقسام الداخلية والرعايات بمستشفى بهتيم ، وسير العمل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتداخلات الطبية الحرجة، مشيداَ بمجهودات المستشفى في إنهاء قوائم الانتظار لمرضى جراحات القلب المفتوح للأطفال وزراعة القوقعة وجراحات العيون.

كما تابع المحافظ حصول المستشفى على الاعتماد المبدئي من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وكونها أول مستشفى تابع لهيئة التأمين الصحي بالمحافظة تجتاز المعايير الموضوعة من هيئة الاعتماد، مشيداَ بمجهودات الفرق وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين .

وفي ختام جولته أكد محافظ القليوبية، على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المنظومة الصحية في المحافظة، حيث يجري تطوير ورفع كفاءة عدد من المستشفيات والوحدات الصحية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، حرصاً من الدولة المصرية على تحقيق الصالح العام للمواطنين، مؤكدا على تقديم كافة سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين .

يذكر أن مستشفى بهتيم أجرت 1650 عملية في جراحات القلب المفتوح للأطفال، و1400 عملية زرع قوقعة، بالإضافة إلى 14600 عملية لمرضى جراحات العيون، بإجمالي 17650 عملية منذ بدء المبادرة في 2018، مؤكدا على أهمية المستشفى نظرا لتخصصها في إجراء الجراحات لمرضى الأطفال، ولموقعها الجغرافي الذي يخدم عدد كبير من السكان.

أضف تعليق