محافظ بني سويف : القوافل الطبية بالمحافظة تستهدف القرى والمناطق الأكثر احتياجا

محافظ بني سويف : القوافل الطبية بالمحافظة تستهدف القرى والمناطق الأكثر احتياجامحافظ بني سويف

محافظات26-2-2024 | 16:17

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

من جانبه أشار وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف قيام إدارة القوافل بتنفيذ قافلة طبية "على مدار يومي السبت والأحد الماضيين للكشف وتوفير العلاج لـ 1183 مريضا بقرية نصر جمعة مركز سمسطا، وضمت القافلة 8 عيادات في 7 تخصصات مختلفة، وتم صرف العلاج للمرضى بالمجان.

وعلى هامش القافلة تم عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنا حول كيفية الوقاية من الأمراض المعدية والأمراض غير المعدية فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

وفي سياق آخر، بدأت أمانة حزب "مستقبل وطن" في محافظة بني سويف، بقيادة النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة، وبإشراف الدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم، في توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، على الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى والمدن على مستوى المحافظة، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ضمن " مبادرة الخير ـ رمضان 2024"، والتي أطلقتها الأمانة المركزية للحزب.

وشارك شباب الحزب في تعبئة كراتين الخير بمجموعة من المواد والسلع الغذائية المتنوعة لتخفيف الأعباء عن الأسر الأكثر احتياجًا بمناسبة شهر رمضان المبارك.

أضف تعليق