"السوداني" يتطلع لتعزيز التعاون مع أرمينيا بمجال الطاقة وتقنية المعلومات

"السوداني" يتطلع لتعزيز التعاون مع أرمينيا بمجال الطاقة وتقنية المعلوماتمحمد شياع السوداني ورئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان

عرب وعالم27-2-2024 | 16:47

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ضرورة فتح خط طيران مع أرمينيا وتوقيع مذكرة لتجنب الازدواج الضريبي، وتسهيل منح سمات الدخول لتشجيع السياحة المتبادلة، معربًا عن تطلع بلاده إلى التعاون مع أرمينيا في مجال الطاقة وتقنية المعلومات والحوكمة الإلكترونية.

وذكر المكتب الإعلامي لـ"السوداني"، أن ذلك جاء خلال لقاء "السوداني" برئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان، والوفد المرافق له، الذي يزور العراق حاليًا.

وأشار "السوداني" إلى أهمية هذه الزيارة التي تأتي بعد سلسلة من اللقاءات المهمة بين مسؤولي البلدين، لاسيما في ظل وجود فرص استثمارية ومشاريع مهمة يمكن للشركات الأرمينية الإسهام فيها، داعيًا إلى تأسيس منتدى مشترك لرجال الأعمال بين البلدين، معربًا عن تقديره لموقف أرمينيا بتصويتها لصالح وقف إطلاق النار في غزة.

من جانبه، أكد الرئيس "خاتشاتوريان"، أن هناك عددًا من الموضوعات والاهتمامات الشتركة التي تجمع البلدين، مشيرًا إلى أنه حضر على رأس وفد رسمي للاطلاع على الفرص المتاحة وتوسعة الشراكة الاقتصادية بين البلدين، معربًا عن استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والمجال المصرفي والطاقة النظيفة والمتجددة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2