وزيرا خارجية الأردن و فنزويلا يؤكدان رفض بلادهما تهجير الفلسطينيين

وزيرا خارجية الأردن و فنزويلا يؤكدان رفض بلادهما تهجير الفلسطينيينجانب من اللقاء

عرب وعالم27-2-2024 | 17:19

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، في جنيف، وزير خارجية فنزويلا إيفان هيل، على هامش أعمال الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان‬ التابع للأمم المتحدة.

وأكد الوزيران - طبقًا لبيان وزارة الخارجية الأردنية - ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف وفوري، مشددان على موقف بلديها الرافض للتهجير، كما بحثا العلاقات الثنائية واتفقا على عقد جلسة من المشاورات السياسية لتحديد مجالات زيادة التعاون في قطاعات عديدة تشمل التجارة والسياحة.

واتفق الوزيران على توقيع اتفاقية لإلغاء التأشيرات لحملة الجوازات الدبلوماسية والبدء في بحث اتفاقيات أخرى تفتح آفاقاً جديدة للتعاون بين البلدين.

وفي سياق آخر شدد الأردن وسلطنة عُمان على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وخصوصًا في مجال العمل البرلماني.

جاء ذلك، خلال لقاء رئيس مجلس الأردني النواب أحمد الصفدي، في مكتبه بمقر مجلس النواب اليوم الثلاثاء، سفير سلطنة عُمان الشيخ فهد بن عبدالرحمن العجيلي، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة بخاصة البرلمانية منها.

وأكد "الصفدي" و"العجيلي" على متانة العلاقة الأردنية العُمانية التي أرساها الملك الحسين بن طلال، والسلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراهما، والتي تستمر اليوم في تعاون وثيق بقيادة الملك عبدالله الثاني والسلطان هيثم بن طارق آل سعيد.

وشدد "الصفدي" و"العجيلي" على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك، ورفع مستوى التبادل التجاري بما يعود بالنفع لصالح البلدين والشعبين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2