سول وواشنطن يتعهدان بالتعامل بصرامة مع نقل الأسلحة بين بيونج يانج وموسكو

سول وواشنطن يتعهدان بالتعامل بصرامة مع نقل الأسلحة بين بيونج يانج وموسكوالولايات المتحدة وكوريا الجنوبية

عرب وعالم28-2-2024 | 10:16

تعهد وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون-سيك، ونظيره الأمريكي لويد أوستن، بالتعامل بصرامة مع عمليات نقل الأسلحة الكورية الشمالية إلى روسيا ، بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، اليوم الأربعاء، أن وزير الدفاع الكوري الجنوبي أجرى محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي وسط مخاوف متزايدة بشأن قيام بيونج يانج بتزويد روسيا بالذخائر والصواريخ لسد النقص في مخزونها من الأسلحة لاستخدامها في أوكرانيا .

وأدان "شين" و"أوستن" سلسلة التجارب الصاروخية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية وتعهدا بالحفاظ على وضع دفاعي مشترك قوي لردع استفزازات بيونج يانج.

وأشاد الجانبان بالتقدم المحرز في التعاون الأمني الثلاثي بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية واليابان، وشددا على أهمية توسيع التعاون الإقليمي الأوسع بين الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية مع شركاء آخرين.

وصعدت كوريا الشمالية التوترات باختبارات الأسلحة هذا العام، بما في ذلك 5 جولات من اختبارات صواريخ كروز من البحر والأرض، بالإضافة إلى إطلاق نيران المدفعية على المياه القريبة من الحدود البحرية الغربية بين الكوريتين في يناير الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2