انطلاق فاعليات مجلس الشباب والرياضة على المستوى الوزاري بالجامعة العربية

انطلاق فاعليات مجلس الشباب والرياضة على المستوى الوزاري بالجامعة العربيةجانب من الاجتماع

مصر28-2-2024 | 16:53

بدأت اليوم منذ قليل اعمال اجتماع مجلس الشباب والرياضة العرب الدوره 47 علي المستوي الوزاري اليوم الأربعاء برئاسة المملكة الاردنية الهاشمية بمقر الامانه العامة لـ جامعة الدول العربية بحضور الامين العام ل جامعة الدول العربية احمد ابو الغيط والدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضه والسفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة والأمير عبد العزيز بن تركي ال سعود وزير الرياضه بالمملكة العربية السعودية رئيس الدوره .

وقال احمد ابو الغيط نتابع بحزن العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة وقتل الاطفال والشباب ويكشف ذلك فقط عن وحشية الاحتلال وازمة الضمير الكبري بخاصة الدول التي تتبني مبادئ حقوق الانسان.

واجمع مجلس الشباب والرياضة انة فقد اطفال غزة وشبابها كل ماهو حق لهم في هذا السلم من تعليم ورياضة وتثقيف وكان الاحتلال يسعي للقضاء علي المستقبل وتحطيم قوة شباب والاطفال في غزة رغم صمودهم وتمسكهم في حقهم في الحياة.لا ننسي ما قام بيه الشباب والصحفيبن والاعلاميين ونقلهم للاحداث والتاريخ سيخلد موقفهم الصامد.

وفرضت الصدمات التي واكبها العالم المزيد من الاعباء الاقتصادية علي الشباب في محتلف انحاؤء العالم وخلقت شعورا بعدم الأمان من المستقبل كالتعليم والتوظيف والرياضة

ولافتا أن مجلس وزراء الشباب والرياضة حرص علي تطوير اعماله ليواكب اعماله مع ما يناسب احتباجات الشباب العربي والتنمية المستدامه واحنياجات سوق العمل وريادة الأعمال .

وأشار الي الأنتهاء من استراتيجية الوثيقه الاولي من نوعها الخاصة بالامن والسلام التي اعتمدها مجلس الشباب والرياضة وسيتم رفعها الي القمة العربيه المقبلة المقرر عقدها في البحرين .

وأكد ابو الغيط علي ضرورة روح المنافسه الشريفه بين الشباب تحت مظلة جامعة الدول العربية .

ومن جهته قال الامير عبد العزيز ال سعود وزير الرياضه بالمملكة العربية السعودية أن طموحات الشباب العربي كبيره وتتطلب ضرورة تسريع العمل العربي المشترك لتحقيق التطور والتنمية المستدامه لافتا الي انه لا يمكن تحقيق تنمية المستدامة بدون إعطاء دور جوهري للشباب العربي.

وقال وزير الرياضه الأردني محمد سلامه فارس انه تجمعنا دوما قضيتنا العربيه فلسطين وندعم كل شبابنا في غزة مؤكدا علي دعم ملك الاردن لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق تجاه العدوان الاسرائيلي علي قطاع غزة و تأييد طموحهم في اقامة دولته عاصمتها القدس .

وتابع كلمته قائلا: "نحرص علي تنفيذ البرامج الشبابية في فلسطين والاستثمار يبدء من تعزيز مشاركة الشباب الهامة وصولا الي خلق جيلا شبابيا والنهوض بهم لمنحهم الفرص في صناعة القرار".

وأكد الوزير الأردني علي اعتماد المجلس لوضع واقرار الخطة التنفيذية الاستراتيجية الذي اعتمده مجلس الأمن في عام 2015 .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2