انطلاق قوافل "أبواب الخير" لصندوق "تحيا مصر" للأسر الأولى بالرعاية بأسيوط

انطلاق قوافل "أبواب الخير" لصندوق "تحيا مصر" للأسر الأولى بالرعاية بأسيوطصورة تعبيرية

محافظات28-2-2024 | 19:00

أطلقت محافظة أسيوط المرحلة الأولى لقوافل "أبواب الخير" لصندوق تحيا مصر لتوزيع كراتين المواد الغذائية لاستهداف الأسر الأولى بالرعاية تزامناً مع حلول شهر رمضان المبارك وذلك تمهيدًا لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز المحافظة.

وقال مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة وممثل صندوق تحيا مصر - في بيان - إن قافلة حملة "أبواب الخير" تتكون من سيارات مقطورة محملة بنحو 512 طن مواد غذائية ليتم توزيعها على 208 ألف مواطن من الأسر الأولى بالرعاية في عدة مناطق بالمحافظة لتوفير الغذاء قبل حلول خلال شهر رمضان والتي يوفرها صندوق تحيا مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح وكيل الوزارة إلى أنه يتم تحديد الأسر المستحقة من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى كافة المستحقين وفي مقدمتهم المرأة المعيلة والعمالة غير المنتظمة ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى مع عدم تكرار المساعدات لنفس المناطق والأفراد وتوزيعها بصورة عادلة في كل القرى والنجوع خاصةً في المناطق النائية.

وأكد أن قوافل أبواب الخير مستمرة في توفير المواد الغذائية ووجبات الإفطار للصائمين حتى نهاية شهر رمضان المعظم حيث تحصل كل أسرة على كرتونة 12.5 كيلو، مثمنا جهود صندوق تحيا مصر ومؤسسة حياة كريمة في وصول المساعدات لمستحقيها وتقديم يد العون للفئات الاجتماعية المختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2