4 مارس.. المؤتمر العلمي لقسم الهندسة المدنية بجامعة القناة

4 مارس.. المؤتمر العلمي لقسم الهندسة المدنية بجامعة القناةالدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس

محافظات28-2-2024 | 21:44

يعقد المؤتمر العلمي لقسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة جامعة قناة السويس ويُقام بمسرح رعاية الشباب وذلك يوم الاثنين الموافق 4 مارس القادم.

وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس ، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وإشراف الدكتور إيهاب محمد لطفي عميد كلية الهندسة، وإشراف تنفيذي الدكتورة منار عبد الشكور أحمد رئيس قسم الهندسة المدنية.

وقد أشار الدكتور إيهاب لطفي إلي أن محاور المؤتمر تتناول المتطلبات والمهارات المطلوبة لسوق العمل في مجالات الهندسة المدنية.

هذا وأكدت الدكتورة منار عبد الشكور علي أن المؤتمر العلمي للقسم هذا العام يأتي كفرصةً واقعيةً للاستفادة بخبرات ذوي الخبرة من مؤسسات وشركات هندسية كبيرة، الأمر الذي يفتح أفاقا جيدة لطلاب وخريجي القسم لاكتساب المهارات المطلوبة للمنافسة في سوق العمل في مختلف مجالات الهندسة المدنية.

وتشمل محاور المؤتمر آليات تنفيذ المنشآت العالية، والمهارات المميزة التي يجب توافرها لدي مهندس التنفيذ في مثل هذه المشروعات،

وتتطرق محاور المؤتمر لعرض مشروعات الأنفاق و المشروعات القومية العملاقة في مجال الهندسة المدنية وأهميتها،

مع دور المكتب الفني في إتقان تنفيذ الأعمال الهندسية، والإعداد المهني لمهندسي المكتب الفني، ومهندسي الموقع في ضوء مهارات إدارة المشروعات.

بالإضافة لعرض الاتجاهات الحديثة في مجالات الهندسة المدنية المختلفة، مثل الهندسة الإنشائية و هندسة الطرق والهندسة الصحية.

أما عن أهداف المؤتمر فأشارت الدكتورة منار عبد الشكور أنها تتمركز حول:

الإِسهام في رَفع المُستوي الفكري والمهاري لدي الطلاب بالقسم و تعريفهم بمتطلبات و مهارات سوق العمل في مختلف مجالات الهندسة المدنية، و تعريفهم بالمشروعات القومية العملاقة وأهميتها ومتطلبات تنفيذها، والوقوف علي آخر التطورات في مجالات الهندسة المدنية المختلفة، إلي جانب تقديم فرصة لتواصل الطلاب مع مديري الشركات والمكاتب الهندسية بهدف التعرف علي مجالات و فرص العمل،

وقد حرص القسم علي أن يتم الإعْدادِ للمؤتَمر وتنظيمه وتنفيذه بمشاركة الطلاب أنفسهم بهدف تنميةُ مهاراتِهم وصقلِ قدراتِهم.

يشمل برنامج المؤتمر تكريم الطلاب المتفوقين، والطلاب المتميزين رياضيا، وكما يتم تنظيم مسابقة لأفضل ملصقات البحوث الطلابية لتشجيع الطلاب علي البحث العلمي، وفقرة طُّلابية يتم من خلالها عرض مشكلاتهم و الحلول المقترحة لها.

ويختتم المؤتمر أعماله بوضع توصيات وآليات للدعم الطلابي علي المستوي الأكاديمي والمهاري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2