انتخاب سلطنة عمان رئيسا للدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

انتخاب سلطنة عمان رئيسا للدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئةسلطنة عمان رئيسا للدورة السابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة

عرب وعالم1-3-2024 | 21:00

انتخبت جمعية الأمم المتحدة للبيئة، رئيس هيئة البيئة ب سلطنة عمان الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيسًا للدورة السابعة للجمعية.

وأقرت الجمعية، في ختام جلسات دورتها السادسة، التي عقدت خلال الفترة من 19 فبراير الماضي حتى اليوم الجمعة، بالعاصمة الكينية نيروبي، التي تحتضن المقر الدائم للجمعية، جملة من القرارات في مختلف الجوانب البيئية؛ أبرزها اعتماد نتائج ترشيحات المجموعات الجيوسياسية لشغل منصب الرئيس ونائب الرئيس وأعضاء المكتب التنفيذي.

ويعكس هذا الانتخاب مدى ثقة المجتمع الدولي ب سلطنة عمان ودورها الرائد في حماية البيئة وصون مواردها الطبيعية، وموقفها الداعم للجهود الدولية الرامية للحفاظ على البيئة.

يذكر أن جمعية الأمم المتحدة للبيئة هي إحدى أهم الجمعيات الأممية وأعلى هيئة في الأمم المتحدة تعني بالشأن البيئي، ولها دورها الفاعل في حماية النظم البيئية والتنوع الحيوي ومكافحة التصحر ودعم الاقتصاد الأخضر والدائري والحد من التلوث، كما أن لقراراتها دورا مهما في صياغة المستقبل البيئي واقتصاديات المستقبل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2