النجاري: انتظروا انخفاض كبير فى أسعار الخضر والفواكه

النجاري: انتظروا انخفاض كبير فى أسعار الخضر والفواكهالنجاري: انتظروا انخفاض كبير فى أسعار الخضر والفواكه

* عاجل20-10-2018 | 19:18

كتبت : بسمة المنزلاوي
شهدت أسعار الخضروات والفاكهة زيادة ملحوظة خلال الأيام القليلة الماضية، تضاعفت فيها أسعار بعض الخضروات الرئيسية كالبطاطس والطماطم والبصل والكوسة، وكذا أسعار الفواكه كلها، فما أسباب هذه الزيادة ؟ ، وهل  تستمر؟ ، ومتي تبدأ الأسعار في الانخفاض مرة أخري ؟
أكد مصطفي النجاري من المجلس التصديري للحاصلات الزراعية ورئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال المصريين أن الزيادة في أسعار الخضروات هي زيادة موسمية مع اقتراب فصل الشتاء بسبب الفاصل بين المحاصيل الشتوية والصيفية.
وأضاف أن تعدد حلقات التداول من الأسباب الرئيسية لارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة، وأنها تمر بالعديد من الحلقات من الفلاح إلي الموزع، وهو ما يؤدي إلي تضاعف أسعارها الحقيقية بنحو قد يصل إلي ٣٠٠٪ من السعر الحقيقي.
وقال النجاري إن مشروع تعبأة الخضروات، وهو مشروع حكومي، وكذا إقامة محطات للتعبئة سوف يساعد في كسر هذه الحلقات، ويساعد علي وصول المنتج لمنافذ البيع بأسعار معقولة، حيث سيورد الفلاح بشكل مباشر إلي هذه المحطات، والتي ستورد بدورها للموزعين بهوامش ربح قليلة وهو ما سوف يؤدي إلي انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بشكل كبير.
وتوقع النجارى أن أسعار بعض الخضروات كالطماطم، سوف تنخفض خلال الفترة القادمة وذلك بعد أن توسع المزارعين في زراعتها بعد ارتفاع أسعارها بشكل كبير، للاستفادة من زيادة الأسعار، مؤكدا أن زيادة الإنتاج سوف تؤدي بدورها إلي خفض الأسعار مرة أخري
[caption id="attachment_191987" align="aligncenter" width="825"] مصطفى النجارى[/caption]
أضف تعليق