طبيب أمراض صدرية: "لا لتخفيف الملابس".. حاليا

طبيب أمراض صدرية:  "لا لتخفيف الملابس"..  حاليادكتور امراض صدرية .. لا لتخفيف الملابس الان

منوعات2-3-2024 | 03:02

نعيش في هذه الفترة طقسا مرتفعا في درجات الحرارة نهارا، عما سبق رغم أننا مازلنا في الشهور الشتوية مما يجعل البعض يخففون من ملابسهم في هذا المناخ.
ويقول دكتور أيمن سالم أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس قسم الصدر بقصر العيني جامعة القاهرة السابق، إن في الوقت الحالي نعيش حالة من التقلبات الجوية النسبية، مما يجعل البعض يستشعر ارتفاع درجات الحرارة ويعتقد آخرون أننا قد غادرنا فصل الشتاء فيقومون بتخفيف الملابس أو قطع منها خاصة الأطفال.
وحذر من تخفيف الملابس لعدة أسباب منها أن في هذا الوقت المناخ غير مستقر فهناك أوقات يحدث بها ارتفاع في درجات الحرارة وأخرى يحدث انخفاض وهو ما يعرض من يخفف ملابسه لمخاطر الإصابة بالفيروسات التنفسية.
وأشار إلى أنه يجب ارتداء الملابس كاملة، لاسيما أن هناك نشاطا قويا للرياح المحملة بالأتربة وهذا يعرض الجهاز التنفسي للعديد من المخاطر.
ونصح الدكتور أيمن سالم بضرورة تفادي البقاء في هذا المناخ الذي يحتوي على رياح محملة بالأتربة، خاصة بالنسبة لأصحاب الأمراض التنفسية المزمنة مثل الربو والحساسية الصدرية، وإذا اضطروا للنزول عليهم وضع البخاخ معهم حتى إذا تعرضوا لأي أزمة تنفسية يسعفون أنفسهم على الفور.
وأوضح أن تخفيف الملابس لا يمكن في هذا التوقيت تماما، ولكن إذا استقر المناخ في هذه الحالة فقط يتم الاستغناء عن قطعة قطعة بشكل تدريجي.

أضف تعليق