روسيا: ندعم الخطوات الدولية ووساطة الاتحاد الإفريقي لاستقرار الوضع بجنوب السودان

روسيا: ندعم الخطوات الدولية ووساطة الاتحاد الإفريقي لاستقرار الوضع بجنوب السودانمجلس حقوق الإنسان

عرب وعالم2-3-2024 | 16:36

قال الوفد الروسي في الدورة الخامسة والخمسين لـ مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، إن "موسكو تدعم الخطوات الدولية لتحقيق استقرار الوضع في جنوب السودان، بما في ذلك جهود الوساطة التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي".

ورحب رئيس الوفد الروسي ل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة إيليا بارمين -وفقا لما أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية- بإنجازات قيادة جنوب السودان في تشكيل حكومات الولايات ومجالس البرلمان الانتقالي وصياغة دستور وإنشاء مجلس وطني لحقوق الإنسان.

وأشار إلى إنه تم تمديد الفترة الانتقالية حتى فبراير 2025 بناء على اتفاق السلام المحدث بشأن جنوب السودان، وتم اعتماد خارطة الطريق.

وأكد بارمين: "ندعم الخطوات الدولية لتحقيق استقرار الوضع في البلاد وتعزيز السلام والأمن، بما في ذلك جهود الوساطة التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي".

وأشار إلى أن روسيا تعتقد أن وضع حقوق الإنسان في جنوب السودان سوف يتحسن بعد حل الصراع الداخلي بشكل نهائي.

كما عبر رئيس الوفد الروسي عن رفض بلاده لمحاولات "استخدام المنابر الدولية؛ بما في ذلك مجلس حقوق الإنسان، للضغط السياسي" على جنوب السودان.

وتنعقد الدورة الـ55 لـ مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف خلال الفترة من 26 فبراير الماضي إلى 5 أبريل المقبل؛ وعلى الرغم من أن روسيا ليست عضوا في المجلس، إلا أنها تشارك بنشاط في اجتماعاته.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2