المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 13 الاحد القادم

المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 13 الاحد القادمالمؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج

محافظات2-3-2024 | 16:37

تنظم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات مارلوج 13 تحت عنوان:

نحو بنية تحتية ذكية باللون الأخضر والأزرق وذلك يوم الأحد 3 مارس 2024 بالأسكندرية في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وذلك بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل ومحمد سالم الشهوبي وزير المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا و المهندس علي العابد الرضا وزير العمل والتأهيل ووزير الخدمة المدنية المكلف بدولة ليبيا ولفيف من مديري وممثلي الموانئ والشركات العربية والأجنبية في قطاع النقل البحري واللوجستيات.

وقد أكتسب المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات " مارلوج " علي مدار السنوات سمعه عالميةحيث أصبح أحد أهم المناسبات الدولية التي تحرص الكيانات المتخصصة علي المشاركة في تنظيمه.

ويأتي تنظيم المؤتمر في ضوء حرص الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بلعب دور أساسي في صناعة النقل البحري وبما يحقق التطوير الشامل للموانئ العربية لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي في هذا المجال ونظرا لدورها الهام والحيوي في عملية التنمية الإقتصادية.

كما يأتي المؤتمر في إطار تحقيق رؤية مصر 2023 والتي تتسق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 , حيث يُعد الإعتماد علي البنية التحتية المرنة والتقنيات الحديثة وتعزيز الإبتكار محركاً رئيسياً لتحقيق مستقبل مرن ومستدام لصناعة الموانئ وصناعة الخدمات اللوجستية، وهذا يتطلب تضافر جهود صانعي القرار والباحثين الأكاديميين والأطراف المعنية ومجتمع الموانئ والخدمات اللوجستية بأكملها، كما يتطلب التواصل الفعال فيما بينهم مع تبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات، ولذا أصبح المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج)هو المنصة المحلية والاقليمية والدولية المثالية لتفعيل هذا التواصل ومناقشة افضل الحلول لمواجهة التحديات التي تواجه هذه الصناعة الحيوية والهامة.

وتنظم الأكاديمية المؤتمر تحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير النقل بجمهورية مصر العربية الفريق كامل الوزير المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات في نسخته الثالثة عشر مارلوج 13 في الفترة من (3-5 مارس 2024).

وسيتم افتتاح المعرض الدولي البحري 2024 IME علي هامش المؤتمر والذي يضم مجموعة كبيرة من كبري هيئات الموانئ والشركات المصرية والعربية والعالمية.

ويقام علي هامش المؤتمر في اليوم الأول 3 مارس 2024 ورشة عمل تفاعلية ينظمها معهد النقل الدولي واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع اتحاد "“International Supply Chain Education Alliance .

كما سيعقد علي هامش المؤتمر الإجتماع السنوي الثامن للتحالف الدولي للشحن البحري (GSTTA)ومقره جمهورية الصين الشعبية والذي يُقام هذا العام ولأول مرة علي هامش المؤتمر تحت رعاية الأكاديمية ويستضيفه معهد تدريب الموانئ.

كما يعقد علي هامش المؤتمر اجتماع لجنة الدعاية التي تعتبر واحدة من اللجان الثلاثة الرئيسية الخاصة باتحاد موانئ البحر المتوسط MEDPorts Association وذلك بحضور أعضاء اللجنة من ممثلي كبري هيئات الموانئ الأوروبية والعربية في شمال وجنوب البحر المتوسط.

بالإضافة إلي ذلك، سيتم توقيع مجموعة من الإتفاقيات الهامة في الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر بين الأكاديمية بكياناتها المختلفة ومجموعة من الهيئات العربية والدولية منها اتفاقية تعاون مع هيئة ميناء البحر التيراني الشمالي الإيطالية وجامعة بيزا الإيطالية وقطاع النقل البحري وكذلك اتفاقية مع جامعة جنوا بإيطاليا وبروتوكول تعاون مع أنظمة المجتمع المينائي بجيبوتي ومذكرة تفاهم في مجال التكوين البحري مع المدرسة الوطنية البحرية الجزائرية.

ويشارك في تنظيم المؤتمر :

-1 جامعة جنوا الإيطالية - الشريك الأكاديمي للمؤتمر.

-2 جامعة ستافوردشاير بالمملكة المتحدة - الشريك الأكاديمي للمؤتمر.

-3 المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي PIANC)) الشريك العلمي للمؤتمـــر.

-4 الجامعة الدولية للنقل واللوجستيات (IULT )بولندا.

-5 الهيئة الدولية للموانئ والمرافق(IAPH)

-6 منظمة الإتحاد من أجل المتوسـط .

-7 الهيئة الدولية للممرات المالحية الداخلية ( IWI ) ببلجيكا.

-8 مؤسسة ميناء فالينسيا بأسبانيا.

-9 هيئة موانئ البحر المتوسط (MEDPorts Asociación )بفرنسا.

-10 مركز تدريب الموانئ ( APEC )بأنتويــرب ببلجيكا .

11- التحالـف الدولي للشحن البحري (GSTTA) بالصيــــن .

يتم تنظيم المؤتمر هذا العام برعاية كل من:

-1 الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات (NTRA )كراعي رئيسي(Sponsor Main)

-2 المنطقة الحرة بمصراتة ليبيا كراعي ماسي (Diamond Sponsor )

-3 المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض (EGMPT ) كراعي بالتيني (Platinum Sponsor)

-4 شركة فورتينت العالمية كراعي ذهبي(Golden Sponsor )

-5 هيئة موانئ البحر التيراني الشمالي بإيطاليا كراعي فضي.

أضف تعليق