مياه القليوبية : حملات مكثفة لضبط "الوصلات الخلسة" وإزالة التعديات على الشبكات

مياه القليوبية : حملات مكثفة لضبط "الوصلات الخلسة" وإزالة التعديات على الشبكاتشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية

محافظات2-3-2024 | 17:15

كشف المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ب القليوبية القيام بشن حملات مكثفة لإزالة التعديات على الشبكات وفحص عدادات المياه وتحصيل المتأخرات ورفع «الوصلات الخلسة» والتى يلجأ إليها البعض لسرقة مياه الشرب وذلك هروبا من اتباع الإجراءات القانونية للتوصيل ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد التعديات والمخالفات .

وقال " مجاهد " لـ " دار المعارف " إن الشركة تحارب بكل قوة ظاهرة سرقة الوصلات ومكافحة التسريب وتتخذ إجراءات صارمة تجاه المخالفين من أجل توفير كوب ماء نظيف وآمن للمواطن وهو الهدف الرئيسي للشركة مشيراً إلى أن أسباب سوء حالة مياه الشرب ببعض المناطق يرجع فى كثير من الأحيان إلى ممارسات خاطئة من قبل بعض المواطنين .

ولفت إلى أن تلوث المياه فى بعض الأحيان يكون بسبب حدوث ثقب بالخطوط الناقلة من خلال بعض المواطنين وصرف ري الأراضي الزراعية وإتلاف الخطوط أو قيام البعض بعمل طلمبات حبشية وربطها بالخطوط الخاصة بالمياه بما يؤدي إلى رائحة كريهة ولون متغير كما أن بعض المنازل يوجد فيها وصلات معدنية ووجود متغيرات ووضع مواد كيماوية تتفاعل مع المواسير المعدنية بما يؤدي إلى ترك رواسب .

وناشد رئيس شركة مياه القليوبية المواطنين بضرورة التعاقد بشكل قانوني وسداد المتأخرات وعدم التجاوز والإبلاغ حال وجود أي مخالفات والتخلى عن ممارسات إهدار المياه للحفاظ عليها وترشيد الاستهلاك .

أضف تعليق