الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلة

الأرصاد تحذر من حالة الطقس الأيام المقبلةالأرصاد تحذر من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

مصر3-3-2024 | 08:56

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ عن الأيام السابقة.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد غدًا الأحد، طقس دافئ في النهار على كلًا من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، يميل للدفء على السواحل الشمالية.

فيما يميل للحرارة على جنوب الصعيد، وبارد في أول الليل وشديد البرودة في آخره وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية وأمطار

وتتكون الشبورة المائية من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وذلك على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من الوجه البحري وجنوب سيناء وذلك على فترات متقطعة.

ويومي الإثنين والثلاثاء يسودهما شبورة مائية من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وذلك على فترات متقطعة.

أما يومي الأربعاء والخميس المقبلين يشهدوا شبورة مائية من الساعة 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وذلك على فترات متقطعة.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد وذلك على فترات متقطعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2